• أشرف رشاد يصوت في الاستفتاء بلجان الوافدين بالتجمع الخامس

    11:54 ص الأحد 21 أبريل 2019
    أشرف رشاد يصوت في الاستفتاء بلجان الوافدين بالتجمع الخامس

    المهندس أشرف رشاد الشريف

    كتبت- ميرا إبراهيم:

    أدلى المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بلجنة المغتربين في التجمع الخامس.

    ودعا رشاد عقب الإدلاء بصوته، المصريين للاحتشاد أمام صناديق الاقتراع؛ للمشاركة الإيجابية في عملية الاستفتاء للتصدي لدعوات المقاطعة التي تستهدف الدولة المصرية بالأساس، مؤكدًا أن المشاركة واجب وطني.

    وأشار "رشاد"، إلى أنه يجب على المواطن القيام بدوره والمشاركة بإيجابية في ذلك الاستحقاق الدستوري؛ لرد الجميل إلى أرض الكنانة، وإرسال رسالة إلى جميع دول العالم، بأن الشعب المصري جدير بالمناخ الديمقراطي الذي يعيشه.

    وأشاد رئيس حزب مستقبل وطن، على حرص الشباب بمختلف المحافظات على الحشد والمشاركة في التصويت بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلا: "أتوا للتعبير عن آرائهم والمشاركة الإيجابية".

    وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت، وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

    ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء في مؤتمر صحفي، المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري للمصرين بالخارج، و20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

    ووافق مجلس النواب، الثلاثاء، على إدخال تعديلات على دستور 2014، تسمح بإنهاء الرئيس الحالي ولايته عام 2024 بدلًا من 2022، وزيادة مدة الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلًا من 4، إلى جانب استحداث غرفة نيابية ثانية "مجلس الشيوخ"، وإدخال تعديل على المادة 200 التي تُحدد مهام القوات المسلحة.​

    111

    إعلان

    إعلان

    إعلان