"الهجرة": إقبال على التصويت بالاستفتاء في 4 دول أفريقية

04:47 م الجمعة 19 أبريل 2019
"الهجرة": إقبال على التصويت بالاستفتاء في 4 دول أفريقية

ارشيفية

كتب - أسامة عبد الكريم:

قالت غرفة عمليات وزارة الهجرة، إنها رصدت إقبالاً من الجاليات المصرية بكافة الدول، خلال منتصف اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأوضحت الغرفة -في بيان اليوم الجمعة- إنها رصدت إقبالًا في التصويت بعدة دول في القارة الإفريقية، خصوصًا إثيوبيا وتشاد والكاميرون والمغرب.

وفي ذات السياق، لفتت وزارة الهجرة إلى إنها استقبلت نحو 70 استفسارًا حتى الآن، جاء أغلبهم حول بُعد مقار البعثات الدبلوماسية حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في عملية الاستفتاء، وبدورها قامت الغرفة بالتواصل مع رموز الجاليات المصرية بالخارج وخاصة بدول الخليج وتم توفير حافلات لنقل الناخبين إلى مقار تلك اللجان البعيدة.

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، باستمرار التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج واستقبال كافة الاستفسارات منهم، والعمل على حل وإزالة أية عوائق تمنعهم من ممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في الاستفتاء.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص الأرقام التالية لغرفة عمليات الوزارة: "01289850655 – 01017071810 –01159476593"، وأيضًا البريد الإلكتروني التالي: (info.elections@emigration.gov.eg)، وذلك للتواصل مع المصريين بالخارج، وللتعرف على كل ما يواجههم من مشكلات أثناء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.​

إعلان

إعلان

إعلان