إعلان

وزيرا السياحة والآثار يصطحبان عددًا من السفراء بجولة في معبد الكرنك

02:01 م الجمعة 19 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

قام الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، صباح اليوم الجمعة، بجولة في معبد الكرنك.

حضر الجولة عدد من سفرا الدول العربية والأجنبية منهم البحرين، و التشيك، وأذربيجان، وكازاخستان، وكولومبيا، وتشيلي، والكونغو، والدومينكان، وبعض سفراء الدول الأفريقية من الكاميرون ومالي وناميبيا وزيمبابوى ومالاوى، و مديرة المكتب الثقافى لليونسكو فى مصر وليبيا والسودان، وعددا من الشخصيات العامة و نواب البرلمان و البعثات الأثرية الأجنبية العاملة بالأقصر.

فيما قام الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بشرح تاريخ المعبد للضيوف.

وعلى هامش الجولة حرصت وزيرة السياحة على الالتقاء بالسائحين المتواجدين داخل المعبد؛ورحبت بهم في مصر .

وكانت الوزيرة قد اكدت أن الاثار المصرية لم تقتصر على الأهرامات فقط ولم يعد حلم السائح بالخارج رؤية الأهرامات فقط، إنما هناك آثار هامة بمحافظات سياحية كثيرة منها المنيا والأقصر.

وأوضحت أن وجود سفراء الدول المختلفة العربية والأجنبية والأفريقية، ووجود الرموز المصرية الفنية والشخصيات البارزة مما يستعيد قوة القوة الناعمة فى مصر، وهو ما تسعى له وزارة السياحة من خلال حملة people to people .

وأشارت الوزيرة إلى ان حملة branding destatntion للترويج لكل محافظة ومنطقة سياحية على حدى وربط الاماكن السياحية المختلفة بخصائص مجتمعاتها people and places.

وأكدت الوزيرة على أن كل هذه الاكتشافات الأثرية تفتح شهية العالم لمنتج السياحة الثقافية وخاصة مع افتتاح المتحف المصرى الكبير عام ٢٠٢٠ ، مشيرة الى أن الوزارة تقوم بالترويج لهذا المتحف فى كافة مشاركتها فى المحافل والمعارض الدولية ويتضمن الترويج للمتحف كأحد المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.​

فيديو قد يعجبك: