إعلان

"الربيع غدار".. الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس وانتهاء التقلبات

06:36 ص الجمعة 19 أبريل 2019

تقلبات جوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الجمعة، حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية ليصبح الطقس معتدلًا على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة مائلًا للدفء على شمال الصعيد، دافئًا على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.

وأوضح عبدالعال لمصراوي، أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية "الجمعة والسبت"، مصحوبة بسحب منخفضة ومتوسطة بجانب نشاط للرياح على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة الجوية.

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية تتراوح بين "20 - 14" والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء بين "21 - 12"، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة بين "24 - 13"، وتتراوح على شمال الصعيد بين "28 - 14" وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين بين "31 - 17".

ونوه رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن التقلبات الجوية في فصل الربيع تنتهي مع قدوم شهر مايو المقبل وعلى المواطنين الحذر من هذه التغييرات السريعة في حالة الجو حتى نهاية الشهر الجاري نظرا لأن فصل الربيع "غدار" ويتسم بالتقلبات السريعة في اليوم الواحد.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس حتى نهاية الشهر الجاري مع استمرار فصل الربيع الذي يتسم بالتقلبات الحادة والسريعة ودرجات الحرارة الصاعدة والهابطة، متابعا: "متخففوش الملابس بشكل مبالغ فيه" خاصة في فترتي الصباح الباكر والليل والتي تتسم بالبرودة.

ونصح عبدالعال، السائقين بضرورة توخي أقصى درجات الحذر على الطرق بسبب الشبورة المائية على أغلب الطرق في الصباح الباكر خاصة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، إضافة إلى متابعة النشرات الجوية باستمرار وتنفيذ تعليمات الإدارة العامة للمرور وتحذيرات الأرصاد بخصوص الطقس.

الكونسلتو: "خليك مستعد".. نصائح ضرورية للتعامل مع التقلبات الجوية

فيديو قد يعجبك: