• "البحوث الإسلامية" يطلق برامج إلكترونية توعوية خلال شهر رمضان

    05:40 م الأربعاء 17 أبريل 2019
    "البحوث الإسلامية" يطلق برامج إلكترونية توعوية خلال شهر رمضان

    مجمع البحوث الإسلامية

    كتب - محمود مصطفى:

    أطلق مجمع البحوث الإسلامية خطه شاملة لتنفيذ مجموعة من البرامج التوعوية خلال شهر رمضان المبارك، تصل إلى 11 برنامجًا وتقوم على مواجهة مباشرة للمشكلات المجتمعية المتجددة، يتم تنفيذها من خلال وعاظ الأزهر المنتشرين على مستوى الجمهورية، وعبر الفيديوهات والمعلومات على المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

    وأفاد المجمع – في بيان اليوم – أن البرامج ستركز على الاحتياجات الحقيقية لأفراد المجتمع، وتلامس واقعهم بشكل مباشر، خاصة فيما يتعلق بمسؤولية الإنسان في الحياة، وقيم المساواة والرحمة والإيثار والتكافل، وأثر ذلك في استقرار المجتمع، كما تركز على أسس التعايش السلمي، ودور المرأة في حياة المجتمع، وغير ذلك من القيم المهجورة.

    وأوضح المجمع أن فعاليات البرامج الرمضانية تتضمن عدة برامج على رأسها الإنسان ومسؤوليته في الحياة ، ويركز هذا المحور على بيان مسؤولية الإنسان في أي موقع، وأهمية استشعار تلك المسؤولية نحو الأسرة والمجتمع والوطن، ويوضح دور الإنسان في الحياة وضرورة تحمل المسئولية وإدراك معاني الانتماء للوطن.

    وأضاف المجمع أن البرنامج الثاني يتضمن قيم الرحمة والتكافل والتعاون وأثرها في استقرار المجتمع ، أما البرنامج الثالث يشمل الأخوة الإنسانية و ثقافة الاختلاف، ويركز على بيان الرؤية الإسلامية للعلاقات الإنسانية التي تؤكد على الأخوة بين الناس جميعا انطلاقا من قيم التعارف.

    وأوضح المجمع أن البرنامج الرابع يتضمن دور المرأة في دعم استقرار المجتمع، ويؤكد على دور المرأة في المجتمع، وكونها شريك الرجل في شتى مناحي الحياة، والخامس يتضمن الإيجابية وبناء الأوطان، ويركز على تنمية الجوانب الإيجابية عند كل مواطن بما يسهم في بناء الوطن ورفض السلبية والتشاؤم.

    وأشار إلى أن البرنامج السادس يتضمن مواجهة الشائعات ويستهدف بيان خطرها على المجتمع والدولة، موضحا أن البرنامج السابع يركز على إحياء ضمائر الناس، واستشعار عظمة الله، والخوف من عقاب.

    وأوضح أن البرنامج الثامن يتضمن مواجهة الاحتكار ويعالج هذا السلوك السيئ على الفرد والمجتمع ، لافتا إلى أن البرنامج التاسع يتضمن التكافل المجتمعي وتحقيق السلم ، وتنمية الروح الاجتماعية في العطاء والبذل، والبرنامج العاشر يتضمن التدين الشكلي والمفاهيم المغلوطة ويركز على بيان احترام الإسلام للعقل الإنساني، لافتا إلى أن البرنامج الحادي عشر يتضمن الشباب ودورهم في بناء الأوطان، فهُم حاضر ومستقبل المجتمعات والدول والأمم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان