• وزيرة الصحة تبحث مع رئيس البنك الأهلي سبل التعاون

    08:44 م الإثنين 15 أبريل 2019
    وزيرة الصحة تبحث مع رئيس البنك الأهلي سبل التعاون

    الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

    كتب- أحمد جمعة:

    بحثت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، مع السيد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، سبل التعاون ودعم المستشفيات النموذجية ومنظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد، المقرر إطلاقها في شهر يوليو المقبل.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول سبل التعاون وتوجيه مخصصات المسئولية المجتمعية للبنك الأهلي المصري، لدعم مشروعي المستشفيات النموذجية والتأمين الصحي الشامل، واللذين يشملان 30 مستشفى نموذجي بكافة المحافظات على ثلاث مراحل وكذلك 8 مستشفيات بمنظومة التأمين الصحي في بورسعيد، حيث سيتضمن الدعم وضع نظام الانتظار المميكن لتقليل مدد الانتظار وتنظيم استقبال المرضى بالعيادات الخارجية، وتوفير التجهيزات غير الطبية، بما يتضمن أماكن انتظار المرضى وسكن الأطقم الطبية، كما سيساهم بتنسيق الحدائق الخارجية حفاظاً على المنظر الجمالي للمستشفيات، بما يليق بالمشروعين القوميين.

    وأضاف أن الدعم سيشمل أيضاً تجهيز سكن الأطباء والتمريض بخدمة الإنترنت الـ"WiFi" فائق السرعة وتوفير شاشات عرض، كما سيتم دراسة وضع "ماكينات الصراف الآلي للبنك الأهلي وآلات نقاط البيع ومكينة المدفوعات" لخدمة المرضى وذويهم وجميع العاملين بالمستشفى.

    وأشار إلى أن وزيرة الصحة أشادت بالدور الوطني للبنك الأهلي وحرصه على دعم تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد بالشكل الأمثل، مؤكدةً أن القطاع الخاص هو شريك أساسي في إنجاح المنظومة.

    من جانبه، أكد عكاشة دعم البنك الأهلي من خلال وحدة المسئولية المجتمعية لكافة المشاريع القومية التي تنفذها الدولة، مشيراً إلى أنه سيقدم كافة سبل الدعم لنجاح تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، مؤكدا على اعتزاز البنك بمشاركته في هذا المشروع القومي والذي سيقدم خدمة طبية ذات جودة عالية للمواطنين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان