• لإعادة المحذوفين.. تعرف على خطوات تقديم تظلم بمكاتب التموين

    04:08 م الجمعة 12 أبريل 2019
    لإعادة المحذوفين.. تعرف على خطوات تقديم تظلم بمكاتب التموين

    ارشيفية

    كتبت- عايدة رضوان:

    أكد أحمد كمال، معاون أول وزير التموين، استمرار تلقي تظلمات المواطنين من تحديث بيانات البطاقات حتى الآن، عبر كافة مكاتب التموين المنتشرة بكل أنحاء الجمهورية.

    وأشار كمال -في تصريح لمصراوي اليوم الجمعة- إلى أنه لم يتم تحديد موعد لإغلاق باب التظلمات حتى الآن، لافتًا إلى أن أي فرد يتعرض للحذف نتيجة عملية تحديث بيانات البطاقات التي أتيحت خلال الفترة منذ الأول من أغسطس وحتى السابع من نوفمبر الماضي، عليه التوجه بتظلم عبر أحد مكاتب التموين.

    وعن خطوات تقديم التظلمات، أوضح المتحدث باسم وزارة التموين، أنه يجب على المواطن الراغب في التظلم نتيجة حذف أحد أفراد البطاقة التموينية، أن يتوجه إلى أقرب مكتب تمويني وطلب استمارة أداء الخدمة التموينية لتدوين التظلم الخاص به - والمتاحة مجانًا، وتدوين جميع بيانات المستفيدين المقيدين بالبطاقة التموينية الخاصة به، مرفقة بصور من الأرقام القومية لهم، وتقديمها إلى مكتب التموين، مدونًا بها رقم تليفون مسجل ببيانات صاحب البطاقة أو أحد المقيدين عليها.

    وأضاف:"يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإعطاء المواطن إيصال يفيد بالتسجيل، على أن يتم تسجيل وتبويب هذه الطلبات على الحاسب الآلي الخاص بالنظام بمكتب التموين بعد مراجعتها من المختص، ليقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي تم تسجيلها بواسطة المكتب أو عبر موقع دعم مصر، وإرسالها إلى هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها، وبناءً عليه تجري وزارة الإنتاج الحربي التعديل على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة، التي تم مراجعتها بواسطة الرقابة الإدارية وتعديل المستحق منها".

    ويتم إخطار مكتب التموين المواطن بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر الأسباب في حالة تم الرفض، وفي حالة قبول الطلب، يتم إعادة المحذوفين عشوائياً خلال 21 يومًا.

    اقرأ أيضًا

    بعد فتح باب التظلمات.. 6 خطوات لإعادة المحذوفين عشوائيا من بطاقات التموين

    إعلان

    إعلان

    إعلان