إعلان

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا بشأن ملتقى الأدب بجامعة جنوب الوادي

01:54 م الثلاثاء 05 مارس 2019

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:
استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، بشأن الملتقى الأدبي الثاني للجامعات الذي نظمته الجامعة خلال الفترة 2 إلى 5 فبراير، بالتعاون مع بيت الشعر بمحافظة الأقصر، وبمشاركة جامعات الإسكندرية، وعين شمس والمنوفية، وقناة السويس، وجنوب الوادي، وسوهاج، وجامعة سيناء بالإضافة إلى وزارة التعليم العالي.
وحسب بيان وزارة التعليم العالي، الثلاثاء، أشار التقرير إلى أن فعاليات المؤتمر شملت عدة ورش نقدية في مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية والتأليف المسرحي، فضلًا عن تنظيم أمسيات شعرية لطلاب الجامعات.
وتابعت الوزارة: "ناقش المؤتمر إنشاء نوادي أدبية بالجامعات لاكتشاف المواهب الطلابية ورعايتها، وإصدار مجلة أدبية بكل جامعة لنشر إبداعات الطلاب، وتجميع الأعمال الإبداعية للطلاب ونشرها، وإعلان مسابقات أدبية على مستوى الجامعات العربية من خلال المجلس العربي للأنشطة الطلابية التابع لاتحاد الجامعات العربية".
كما تناول المؤتمر إبداعات الطلاب الأدبية وخاصة المجلات الأدبية، وحث النقاد العرب على تناولها بالنقد وتدريس الجيد منها ضمن المقررات الدراسية بالمدارس والجامعات.

فيديو قد يعجبك: