إعلان

مدير "التشغيل" التونسي: برنامج العمل اللائق يحقق أهداف التنمية المستدامة

12:17 م الثلاثاء 05 مارس 2019

منظمة العمل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:

قال رابح مقديش، مدير المركز العربي للعمل والتشغيل بتونس، إن الندوة الوطنية حول العمل اللائق في خدمة التنمية المستدامة تأتي في احتفال بمئوية منظمة العمل الدولية، والتي جاء إنشاؤها بدوافع اقتصادية، لدعم أطراف العمل الثلاثة .

وأضاف مقديش، خلال كلمته باحتفال مئوية منظمة العمل الدولية، الثلاثاء، أن فترة المائة سنة للمنظمة كانت زاخرة بالإنجازات، وأصدرت قرارات وتوقيع بروتوكولات خدمات أطراف العمل الثلاثة في الدول الأعضاء، ومساعدتهم على تجاوز الصعوبات وتكريس مبدأ العمل اللائق، مشيرا إلى أنه من أفضل ما أنتجت المنظمة خلال عملها الاتفاقية التي تم توقيعها في 1998 لحفظ حقوق العمل.

وذكر أن برامج العمل اللائق الذي تتابعه المنظمة يحقق أهداف التنمية المستدامة، موجها التحية إلى اريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، لنقل التحية إلى المدير العام للمنظمة لخدمة الدول الأعضاء من خلال أنشطة المجلس بدعم أطراف الانتاج الثالثة.

وأثنى على تعاون المركز مع القوي العاملة المصرية، والتي تدل على أهمية مشتركة لآليات العمل واعتمادها على برنامج وطني للتشغيل والسعي لتحقيق أهدافه وتنفيذه

وأشار إلى أن المركز العربي للعمل والتشغيل بتونس نموذج للتعاون بين العمل العربي والدولي على امتداد 30 سنة ونعمل على استقرار العمل بين أطراف العمل الثلاثة ودعم بيئة العمل الثلاثة.

يشارك في الندوة ممثلون عن منظمات أصحاب الأعمال والعمال، وتستمر يومين وتتناول جلسات الندوة، منظمة العمل الدولية: مائة سنة في خدمة العمل اللائق والعدالة الاجتماعية، ونشأة المنظمة واختصاصاتها وآلياتها، وأجندة العمل اللائق، ومستقبل العمل: رؤية المنظمة، والعمل اللائق في خدمة أهداف التنمية المستدامة، ودور إدارة العمل في تكريس العمل اللائق، ودور الشركاء الاجتماعيين في تكريس العمل اللائق.

فيديو قد يعجبك: