• براتب 6 آلاف روبل.. "البعثات" تعلن 20 منحة دكتوراة من روسيا

    12:03 م الثلاثاء 05 مارس 2019
    براتب 6 آلاف روبل.. "البعثات" تعلن 20 منحة دكتوراة من روسيا

    الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

    كتبت- داليا شبل:
    أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، 20 منحة مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية، للحصول على الدكتوراه في كافة التخصصات فيما عدا الفنون والموسيقى.
    واشترط قطاع البعثات عبر موقعه الإلكتروني، أن يكون المرشح مصري الجنسية، ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية، المعاهد، الهيئات، المراكز البحثية، على ألا يزيد سن المتقدم للدكتوراه عن 32 سنة في أول سبتمبر القادم.
    كما أكد قطاع البعثات، أن يكون المتقدم يشغل وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها بأحد الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات.
    وتابع، على المتقدم أن يقدم ما يثبت اجتيازه للدكتوراه لـ 67 درجة في IBT أو 5.5 درجات في اختبار IELTS
    وأشار البعثات، إلى أن المنحة تقدم راتبًا شهريًا 6000 روبل لطلبة الدكتوراه، (ما لم يحدد الجانب المانح مبلغ أخر)، ويعفي الدارسين من المصروفات الدراسية ومصروفات التسجيل، إلا أن المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة.
    وتقدم الجهة المانحة الرعاية الصحية بمقتضى بوليصة التأمين الصحي على نفقة العضو وقيمتها حوالي 200 دولار أمريكي سنويًا وتختلف باختلاف المدينة والجامعة المقيد بها الطالب.
    وعن الأوراق المطلوبة قال البعثات: يجب أن يقدم المترشح خطاب ترشيح من جهة العمل موضحًا به عدم الترشيح لأي منحة أو بعثة أخرى، وكذا ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأى الجهات الأمنية للموافقة على السفر، واستمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل (موضحًا بها تاريخ التعيين)، وتقديم ما يفيد قيام المرشح بالتسجيل على موقع RUSSIA.STUDY واختيار البرنامج التعليمي المناسب على البرنامج التعليمي التالي:
    https://russia.study/ru/navigator
    بجانب تقديم إفادة معتمدة من الجهة الموفدة بألا يكون المرشح قد مضى على تسجيله للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف في أول سبتمبر 2019، على أن يتم تسليم المستندات المطلوبة على العنوان التالي: مجمع التحرير الإدارة العامة للبعثات، الدور السابع، حجرة (8).
    وأشار قطاع الشئون الثقافية والبعثات، إلى أن آخر موعد لتقديم المستندات للبعثات، الخميس الموافق 21 مارس الجاري.

    إعلان

    إعلان

    إعلان