إعلان

"الفقي": فاروق حسني خاض معارك لا تعد ولا تحصى أبرزها "صراع اليونسكو"

09:15 م الأحد 31 مارس 2019

فاروق حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن فاروق حسني يعد أحد أهم وزراء الثقافة في تاريخ مصر؛ لأنه مثقف حقيقي له رؤية لإدارة كل الملفات والقطاعات التابعة للوزارة سواء في السينما أو المسرح أو الكتاب أو الاثار أو الثقافة الجماهيرية أو غير ذلك.

وأضاف الفقي خلال حفل توقيع كتاب "فاروق حسنى يتذكر.. زمن من الثقافة والفن"، للكاتبة انتصار الدرديري، بحضور وزير الثقافة الأسبق الفنان فاروق حسني: "خاض حسنى معارك لا تعد ولا تحصى في حياته ليس في مصر فقط وإنما بين أطراف دولية أيضا لعل أهمها معركة اليونسكو، والتي أبلى فيها بلاء حسنا لو لا تخلي بعض الأطراف عنا".

وواصل الفقي: "استطاع حسني أن يضع الثقافة المصرية على الساحة العالمية ووصل بها لمكانة متقدمة، رغم أن الجيل الجديد بالحزب الوطني لم يكن يحبه لأنهم كانوا يرونه مستقلا وخارج السيطرة".

ولفت إلى أن "أحد أكبر المعارك التي خاضها حسني كانت ضد التيارات المتطرفة في مجلس الشعب".

وشهد الحفل نخبة من المثقفين والإعلاميين، على رأسهم السفير عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور زاهي حواس، والإعلامية لميس الحديدي، والكاتبة نشوى الحوفى والدكتور طارق توفيق مدير المتحف المصري الكبير والكاتبة فريده الشوباشي والناشر محمد أحمد إبراهيم رئيس مجموعة شركات نهضة مصر للنشر والتوزيع، الدكتور هاني أبو الحسن، سهير عبدالقادر، المخرجة إيناس الدغيدي.

يذكر أن كتاب "فاروق حسنى يتذكر.. زمن من الثقافة"، هو مزيج بين السيرة الذاتية، والمواجهة بالأسئلة، وشهادات الشهود، حاورته فيه الكاتبة انتصار دردير والصادر عن دار نهضة مصر، والذي يرصد تجربة 23 عامًا فى خدمة وزارة الثقافة المصرية، ليحقق الفنان فاروق حسني رقمًا قياسيًا لاستمراره في منصب الوزير على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك: