إعلان

سعفان يطالب "العمل الدولية" بجدول زمني لتنفيذ مشروعات المنظمة

12:46 م الأربعاء 27 مارس 2019

وزير القوى العاملة والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة

كتب- أسامة عبدالكريم:

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بمكتبه بديوان عام الوزارة ، إريك أوشلان القائم بأعمال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة؛ لبحث آخر التطورات في المشروعات المشتركة، فضلا عن تنسيق استعدادات مصر في احتفالية المنظمة بمناسبة مرور 100 عام على إنشائها، والمزمع إقامتها 11 أبريل المقبل بالقاهرة.

وأكد الوزير، أن أهمية إعداد جدول زمني لكل مشروع، وتوزيع الميزانية المخصصة له وفقا لكل نشاط حتى يكون هناك متابعة جيدة لتطورات كل مشروع بصفة دورية.

وقال سعفان، في بيان، الأربعاء، إنه سبق الاتفاق مع منظمتي العمل الدولية، والأغذية العالمية على دعم ميكنة منظومة التفتيش بالوزارة، لما لها من أثر على جميع الأنشطة الخاصة بالقوى العاملة، وتم تحديد ميزانية لدعم منظومة التفتيش بما يقدر بنحو 5 ملايين دولار ولم تتلقَ الوزارة ردا من المنظمتين منذ 6 أشهر سواء بالرفض أو القبول.

وأكد وزير القوى العاملة، أن الدولة المصرية تريد نتائج ملموسة وسريعة على أرض الواقع للمشروعات الفنية التي يتم تنفيذها، وأنها لا تملك رفاهية الوقت، لسعيها لإحداث نهضة شاملة في قطاع العمل والعمال، مشددا على الحاجة إلى نتائج تراها الدولة والمواطنين وجميع المنظمات.

كما شدد الوزير أن الدولة المصرية في سبيلها إلى تحسين أوضاع العمل والعمال بغض النظر عن المشروعات المشتركة مع المنظمة، وهي كفيلة بأن تؤدي دورها، مشيرا إلى أن توجيهات القيادة السياسية تضع العمال في المقام الأول من الاهتمام، وتؤكد أهمية الارتقاء بمعايير العمل في مصر.

فيديو قد يعجبك: