• وزيرة الهجرة تلتقي رئيس حكومة ولاية فيكتوريا

    02:30 م الثلاثاء 26 مارس 2019
     وزيرة الهجرة تلتقي رئيس حكومة ولاية فيكتوريا

    وزيرة الهجرة تلتقي رئيس حكومة ولاية فكتوريا

    كتب- أسامة عبدالكريم:

    التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، رئيس حكومة ولاية فيكتوريا دانيال أندرو، في حضور كل من فوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشؤون الإنسانية والقبارصة المغتربين، وتيرانس كويك، نائب وزير الخارجية اليوناني، والسفير محمد خيرت سفير مصر لدى أستراليا، وعرض المسؤولون الثلاثة شرحًا وافيًا عن مبادرة نوستوس "إحياء الجذور" وأهمية هذه المبادرة التي يرعاها رئيس الجمهورية للجاليات من البلدان الثلاثة.

    من جانبها، وبحسب بيان، كشفت مكرم، عن مضمون وأهمية مبادرة "نوستوس.. إحياء الجذور" في نقل رسالة إلى تلك الجاليات حول دورهم تجاه بلادهم الأم وخلق مزيد من سبل الربط بين شباب الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج بمصر، عن طريق الالتقاء بهم لتصحيح المفاهيم الخاطئة التي يتم الترويج لها، ويأتي ذلك استكمالا إلى نتائج الزيارة الأخيرة لمجموعة الشباب المصري المقيم بأستراليا التي عقدت في يناير الماضي، حيث زار مصر 75 شابًا وشابة من أبناء الجيلين الثاني والثالث، لافتة إلى ما لعبته هذه الزيارة من دور في ربط هؤلاء الشباب بمصر.

    وأشارت وزيرة الهجرة، خلال حديثها، إلى ضرورة الاستفادة من رجال أعمال الجاليات المهاجرة في الترويج لبلادهم وزيادة ودعم فرص التبادل التجاري بين البلدان الثلاثة ودعوة المستثمرين الأستراليين في مختلف المجالات للاستثمار في مصر، موضحة أن المبادرة امتدت لتشمل أوجه تعاون كثيرة.

    وطالبت الوزيرة رئيس حكومة ولاية فيكتوريا بأن يساند رجال الأعمال الأستراليين الغرف التجارية للثلاث دول، ليسهل ذلك من عملية استثمارهم في البلدان الثلاثة، كذلك ضرورة تبادل المعلومات حول طبيعة السوق الأسترالية والأسواق التجارية في مصر واليونان وقبرص.

    من جانبه، أعرب رئيس حكومة ولاية فكتوريا، عن إعجابه الشديد بما تهدف إليه مبادرة "إحياء الجذور"، مبديا استعداده لتقديم كافة الدعم للمبادرة من خلال توجيهه المسئولين بالحكومة الأسترالية بتسهيل مختلف الأمور التي تساعد في استمرار وانتشار المبادرة، وكذلك خلق مزيد من سبل التعاون لتنشيط العلاقات التجارية بين أستراليا والبلدان الثلاثة.

    كما أثنى أندرو على الجالية المصرية المتواجدة بأستراليا واندماجها داخل المجتمع الأسترالي، مشيدًا بما يقدمه أبناء الجالية المصرية من أداء مؤثر في هذا المجتمع من دعم للاقتصاد والتبادل الثقافي.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان