إعلان

"مصراوي يحصد المراكز الأولى بـ"جائزة شبكة صحفيي البيانات العرب

05:10 م الإثنين 25 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

حصل موقع مصراوي، على المركز الأول بـ"جائزة شبكة صحفيي البيانات العرب، عن فئة أفضل سرد بصري مدعوم بالبيانات، وحصل عليها الزميلان: محمود الطباخ ومها صلاح الدين، عن موضوع: "كيف طورت مصر أسلحتها؟"

كما فاز الموقع بالمركز الأول عن فئة أفضل قصة صحفية مدفوعة بالبيانات، وحصل عليها الزميل: أحمد الشامي، عن موضوع: "كيلوباترا.. صنعت خارج مصر".

واختتم مؤتمر "شبكة صحفيي البيانات العرب" فعالياته، اليوم الاثنين.

وعقد المؤتمر، الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي، تحت عنوان: "صحافة البيانات في غرف الأخبار العربية"، وشارك فيه نحو 300 صحفي وأكاديمي وباحث وطالب إعلام، كما يشارك عدد من الخبراء الدوليين والرواد البارزين في مجال صحافة البيانات.

وهدف مؤتمر هذا العام إلى تعزيز دور صحافة البيانات داخل غرف الأخبار العربية، وطرح الطرق الملائمة لها من أجل الاستغلال الأمثل للبيانات، والعمل على بناء كوادر صحفية لجيل جديد من الصحفيين لديه القدرة على إنتاج محتوى متميز من الموضوعات الصحفية المدعومة بالبيانات.

وفي مطلع مارس الجاري، أعلنت شبكة صحفيي البيانات العرب، القائمة القصيرة للمرشحين للجائزة في فئتي أفضل سر بصري مدفوع بالبيانات، وأفضل قصة صحفية مدفوعة بالبيانات، وضمت القائمة 7 قصص نشرت في موقع مصراوي التابع لمؤسسة "أونا" للإعلام، من أصل 12 قصة مرشحة للجائزة.

والزملاء الذين ترشحوا للفوز بالجائزة هم: أحمد الليثي عن قصة "مثلث ماسبيرو"، محمد مهدي عن "الممر الآمن"، محمود الطباخ عن "كيف طورت مصر أسلحتها"، محمد مصطفى عن "حلم صلاح الضائع"، مها صلاح الدين عن "اختبار المعارضة في البرلمان"، نانيس محمد عن "هبوط اضطراري"، وأحمد الشامي عن تحقيق "كليوباترا.. صُنِعَتْ خارج مصر".

موقع مصراوي أحد إصدارات مؤسسة "أونا" للصحافة والإعلام والتي تضم أيضا "يلا كورة، كونسلتو، وأونا".

فيديو قد يعجبك: