• بعد قليل.. فيديو لوزير التعليم لشرح تفاصيل اليوم الأول للامتحان الإلكتروني

    08:19 م الأحد 24 مارس 2019
    بعد قليل.. فيديو لوزير التعليم لشرح تفاصيل اليوم الأول للامتحان الإلكتروني

    الدكتور طارق شوقي

    كتبت-ياسمين محمد:

    تصوير-هاني رجب:

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيذيع "فيديو" خلال ساعة، لتلخيص ماحدث بامتحان اللغة العربية الذي كان من المقرر أن يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا صباح اليوم الأحد.

    جاء هذا ردًا على التساؤلات عبر إحدى مجموعات تطبيق "واتس اب".

    وقال شوقي، لمصراوي، إنه سيكشف تفاصيل ماحدث اليوم بعد حل المشكلة، مشيرًا إلى أن الوزارة تدرس أسباب العطل حتى الآن وأنه لا يزال في غرفة العمليات لدراسة الأمر.

    وانطلق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، باستخدام جهاز "التابلت"، اليوم الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية، وكان من المفترض أن يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية.

    وأتاحت وزارة التربية والتعليم، الامتحان الإلكتروني للطلاب لمدة 12 ساعة بداية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، بحيث يمكن للطلاب بدء الامتحان في أي ساعة خلال الساعات المحددة، على أن يكون الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات منذ بدء الامتحان.

    ومع حلول موعد إتاحة الامتحان، فوجئ الكثير من الطلاب بتعطل الموقع، الأمر الذي أرجعه البعض في بداية الأمر إلى الضغط الشديد على "السيرفر" من نحو 500 ألف طالب ومعلميهم، إلا أنه مع استمرار تعطل الموقع ظهرت العديد من التوقعات كمحاولة الاختراق، وهو ما سيحسمه وزير التربية والتعليم مساء اليوم.

    وأصدرت الوزارة بيانا صحفيا صباح اليوم، تطمئن فيه الطلاب وتدعوهم لعدم القلق، مؤكدة أن الامتحان تجريبي ولا يترتب عليه النجاح أو الرسوب، وتطبقه الوزارة لتقييم المنظومة التكنولوجية الموفرة بالمدارس.

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحان شهر مارس، ليس امتحانا بالمعنى المألوف، ولكنة تدريب للطلاب على نظام التقييم الجديد، وتجريب للمنظومة الإلكترونية ككل، قبل امتحاني مايو اللذين يحتسب عليهما الدرجات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان