إعلان

"لا تخففوا الملابس".. "الأرصاد" تحذر المواطنين في آخر ساعات الشتاء

11:31 ص الثلاثاء 19 مارس 2019

كتب- محمد عبدالناصر:

وجه الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مجموعة من النصائح والتحذيرات للمواطنين، مع انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع.

وينتهي فصل الشتاء رسميا، مساء الأربعاء، ويبدأ فصل الربيع، اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة مساءً لمدة 92 يومًا.

وأضاف شاهين لمصراوي: خلال اليومين المقبلين سترتفع درجات الحرارة في النهار لكن في الليل ستنخفض خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، لذلك نحذر المواطنين من تخفيف الملابس بشكل مباشر، وننصح: "التخفيف لازم يكون بشكل تدريجي".

وطالب مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين الذين يخرجون إلى العمل في الساعات الأولى من الصباح أو من ينتظر حتى ساعات متأخرة من الليل- بعدم تخفيف الملابس نهائيا لأن درجات الحرارة في الليل ستكون منخفضة، مؤكدا أن سطوع الشمس في النهار ليس بالضرورة أن ترتفع درجات الحرارة في الليل.

كما حذر شاهين من الشبورة الصباحية التي تتكون في الصباح الباكر، خاصة على الطرق المؤدية إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، لافتًا إلى أن الشبورة ستكون كثيفة أحيانا.

وتابع: علىالسائقين أثناء القيادة اتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور والالتزام بالسرعات المعلنة، خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية، لأن الشبورة تكون كثيفة جدا.​

فيديو قد يعجبك: