• أول طلب إحاطة في البرلمان لـ"كامل الوزير"

    11:16 ص الإثنين 18 مارس 2019
    أول طلب إحاطة في البرلمان لـ"كامل الوزير"

    الفريق كامل الوزير

    كتب- أحمد علي:

    أعلن النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تأييده التام والمطلق لسياسات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في مواجهة الفساد بجميع صوره داخل جميع قطاعات الوزارة بما فيها هيئة السكك الحديدية.

    وتساءل "زين الدين"، في أول طلب إحاطة برلماني قدمه للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى وزير النقل بشأن ما يثار حول إقالة الوزير نائب رئيس هيئة السكة الحديد للشؤون المالية مصطفى سلطان؛ بسبب المخالفات التي ارتكبها.

    وأوضح عضو لجنة النقل أن الوزير هو الذي أعلن إقالته وإحالته للتحقيق، إلا أننا فوجئنا بتصريحات غريبة صادرة من المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة، مخالفة لتصريحات الفريق كامل الوزير، قال فيها إن قرار إنهاء انتداب مصطفى سلطان صدر قبل تولي الفريق كامل الوزير منصب وزير النقل، والمخالفات تحقق فيها النيابة الإدارية، وليس هناك ما يدينه، مؤكدًا أن "سلطان" لم يكن معينا بهذا المنصب، ولكنه كان يقوم بتسيير الأعمال لحين اتخاذ قرار بتعيين النائب الجديد.

    ووجه النائب محمد عبدالله زين الدين حديثه للفريق كامل الوزير قائلا: "يا معالي الوزير خلي بالك لقد عشش الفساد والإهمال واللامبالاة داخل مرفق السكك الحديدية على مدى الـ50 عاما الماضية.. يا معالي الوزير ستصدر تصريحات وقرارات منك وتجد من يعلن تصريحات مضادة لها داخل أكبر وسائل الإعلام والصحافة وبالصفحات الأولى وبالمانشيتات العريضة مثل التي أصدرها رسلان وتصدرت الصفحة الأولى بأكبر صحيفة قومية كبرى".

    وتابع: "يا معالي الوزير أرجوك لا ترحم من يسيء لأي قطاع تابع لوزارة النقل وطهر المرفق من الفسدة أولا بأول ولا تأخذك بهم رحمة أو شفقة لأنهم أساءوا لمصر التي أعطتهم كل شيء".

    إعلان

    إعلان

    إعلان