إعلان

وزيرة الصحة: فحص ٣٨.٧ مليون مواطن بـ"100مليون صحة"

01:53 م الأربعاء 13 مارس 2019

الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من مسح ٧ ملايين و٧٨٣ ألف مواطن، بالمحافظات الـ 7 في المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار: "100 مليون صحة"، منذ انطلاق المرحلة الثالثة في الأول من مارس الحالي وحتى ظهر اليوم الأربعاء.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي ما تم مسحهم في المراحل الثلاثة من "المبادرة الرئاسية"، في الـ27 محافظة وصل إلى ٣٨ مليون و٦٩٢ ألف مواطن، مؤكدةً أن الدولة تستهدف مسح كل المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

وأضافت وزيرة الصحة، أن المرحلة الثالثة شهدت منذ انطلاقها أول مارس إقبالاً كثيفا من المواطنين بجميع نقاط المسح بالمحافظات، تخطى نسبة 170% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات، مشيدةً بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة والتي استمر عمل عدد كبير منها بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حرصًا منها على الانتهاء من مسح جميع المواطنين المترددين على المبادرة.

ومن جانبه كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، في بيان، اليوم، أن محافظة الدقهلية سجلت أعلى إقبالا، بتردد ٢ مليون و٢١٩٥ مواطن بنسبة تحقيق 236 % من المستهدف اليومي، تليها محافظة الشرقية بتردد مليون و٧٤٦ ألف مواطن، ثم محافظة الجيزة مليون و٤٢٢ ألف مواطن، والغربية سجلت تردد ٩٣٩ ألف و٥٤١ مواطنًا، ثم المنيا ٩٧٩ ألف و٥٠ مواطنًا، تليها محافظة قنا بتردد ٥٩٢ ألف و٦١٣ مواطنًا، ومحافظة الوادي الجديد بتردد بلغ ١٠٠ ألف و٨٨٣ مواطنًا.

كما أوضح "مجاهد"، الانتهاء من مسح مليون و٨٧٠ ألف طالب، ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك منذ إنطلاق المبادرة وحتى الآن، مؤكدا أن من يثبت إصابته يتم صرف العلاج له بالمجان.

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg والذي يتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان تمامًا.​

فيديو قد يعجبك: