إعلان

وزير الرياضة يكشف عن تغيير قرار "1500 متر" لإنشاء مراكز الشباب

02:58 م الإثنين 25 فبراير 2019

الدكتور أشرف صبحي

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه جرى تطوير 3252 مركز شباب على مستوى الجمهورية منذ الأول من يوليو 2018، بمعدل 2 مليارجنيه بمستويات مختلفة، مؤكدا الانتهاء من المراكز التي جرى البدء في تطويرها قبل نهاية مارس المقبل.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة للنواب، تجاه إشكاليات مراكز الشباب على مستوى مصر، مؤكدا أنه تم عمل برتوكول مع إحدى الجهات السيادية لتطوير عدد 15 استاد على مستوى الجمهورية بالمحافظات المختلفة وفق نظم اقتصادية محددة.

وبشأن مساحات مراكز الشباب واشتراطات الـ 1500متر؛ للموافقة على بناء مراكز الشباب، قال الوزير: "سنتغلب على هذه الإشكالية وسيتم تعديل القرار الخاص بذلك خاصة أن مركز الشباب ليست للرياضة فقط، وإنما مركز خدمة مجتمع ومن ثم سيتم التساهل في هذا الأمر"، مؤكدا أن القانون الخاص بهم لا يعطي لهم حق شراء الأراضي وإنما بعد توفير الأرض تتم الموافقات.

وتطرق الوزير إلى مشروع الوزارة الخاص بالناشئين والموهبة، مؤكدا أن هذا المشروع يعمل على تطوير الناشئين والموهبين على مستوى الجمهورية بمختلف الألعاب، ويتم الانتقاء للعناصر على مستوى علمي، مستشهدا بلعبة الإسكواش، مؤكدا أن اللاعبين والمدربين بهما مستهدفين ومن ثم تم العمل للاهتمام بهم.

فيديو قد يعجبك: