إعلان

وزير التنمية المحلية: حل مشكلة مشروع تاكسي النيل

12:21 م الأحد 24 فبراير 2019

وزير التنمية المحلية مع مسؤلي شركة الأولى العقار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:​

أعلنت وزارة التنمية المحلية نجاحها في حل مجموعة من المشكلات بين مستثمرين عرب ومحافظة القاهرة، حيث يجري مواصلة الجهود لحل مجموعة أخرى من المشكلات التي تواجه عدد من المستثمرين مع محافظة الجيزة خلال الأسابيع المقبلة.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة لحل المشكلات التي من الممكن أن تواجه المستثمرين في المحافظات، حيث تم التعامل مع عدد من تلك المشكلات وحلها ومنها مشكلة شركة الأولى العقارية فيما يخص قطعة أرض بمنطقة حكر أبودومة، وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول بين محافظة القاهرة والشركة، وحصول الشركة على عقد البيع وتسجيله لإقامة مشروعات سياحية وسكنية على نهر النيل.

وعقد وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع مسئولي الشركة (سعوديين الجنسية) بمقر الوزارة بحضور ممثلي وزارة الاستثمار ومحافظة القاهرة.

وأثنى مسئولوا الشركة، على جهود الوزارة بالتنسيق مع الوزارات المعنية والمحافظة لسرعة حل المشكلة، وروح الحكومة والنهج الجديد لها في التعامل بجدية مع كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين وسرعة حلها.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم عرض الاتفاق على مجلس الوزراء لاعتماده وبعدها سيدخل حيز التنفيذ، موضحًا أنه يتم التنسيق المتواصل مع وزارة الاستثمار في هذا الشأن.

وشدد اللواء شعراوي، على جدية الحكومة في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحل كافة مشاكل المستثمرين للمساهمة في زيادة موارد ودخل المحافظات وتحصيل مستحقات الدولة والعمل على تقليل معدلات البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار شعراوي، إلى أن الوزارة مستمرة في جهودها لإزالة كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين في المحافظات بأقصى سرعة، ومواجهة أي بيروقراطية من قبل بعض الموظفين بالمحافظات لدفع عجلة الاستثمار على أرض المحافظات وحل وإزالة الأسباب والمعوقات للمساهمة في جذب استثمارات جديدة للسوق المصري.

وأعلن الوزير، أن اللجنة التي تم تشكيلها بالوزارة نجحت أيضًا في حل مشكلة شركة (بلو نايل) بعد حضور صاحب الشركة (لبناني الجنسية) حيث سيتم تطوير منطقة كورنيش المعادي وفقًا لبرنامج زمني وسيتم منح التراخيص للشركة خلال أيام.

وأضاف شعراوي، أنه تم حل مشكلة مشروع تاكسي النيل، ووعدت محافظة القاهرة بتجهيز عدد 7 مراسي خلال 3 شهور وطرحها للمستثمرين لاستغلالها.

EGO_9783

فيديو قد يعجبك: