إعلان

"آيس كريم للدب ورز بلبن للفيل".. ننشر خطة حديقة الحيوان للطقس السيئ

12:15 م الأربعاء 13 فبراير 2019

أرشيفية-حديقة الحيوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، رفع درجات الاستعداد القصوى لمجابهة الطقس السيئ اليوم وغدًا؛ والمتمثل في انخفاض درجات الحرارة وعاصفة ترابية قد تهدد حياة حيوانات حديقة الحيوان.

وقال اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إن حديقة الحيوان اتخذت جميع التدابير الاحترازية؛ للحد من مخاطر العاصفة الترابية التي تضرب البلاد، لافتا إلى احتمالية غلق الحديقة حال وجود ضرورة لذلك.

وأضاف رجائي، لمصراوي، الأربعاء، أن أهم الإجراءات تتمثل في غلق بيوت العرض وعدم خروج الحيوانات والتعرض للأتربة، موضحا ضرورة مراقبة الحيوانات الحساسة مثل الزرافة والشمبانزي.

وأوضح أن الحديقة تحتوي على أشجار معمرة تبلغ عمرها 200 عام، ما يجبرنا على إغلاق الحديقة حال وجود عاصفة بهدف الحفاظ على أرواح الزائرين والحيوانات.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها أمس، من موجة طقس سيئ وعاصفة تضرب البلاد بداية من الأربعاء وحتى السبت المقبل، تصل للذروة الخميس المقبل تزامناً مع عيد الحب.

وقال الدكتور رشاد رحيم، مدير عام حدائق الحيوان بالجيزة، إنه محظور على عدد من الحيوانات الخروج من بيوت المبيت خلال العاصفة فضلاً عن إعطائها فيتامين "سى" في الطعام والمياه.

وأضاف رحيم، لمصراوي، أنه يجرى تدفئة الحيوانات بالتغذية السليمة من خلال إعطائها غذاء يحتوي على سعرات حرارية عالية مثل عسل النحل والبطاطا و"الشاي بلبن الدافيء والأرز بلبن" خاصة الحيوانات التي لا تتحمل البرودة.

وأوضح أن بعض الحيوانات التي تعتبر هذه الأجواء حارة لها، يجرى إعطاؤها الآيس كريم مثل الدب الأمريكي الذي يعيش في أجواء مختلفة عن أجواء مصر.

وأشار إلى أن الحديقة توزع 5 كيلو أرز بلبن للفيل يوميًا بجانب تقديم وجبات تحتوي على العسل الأسود للحفاظ على حياته في حالة انخفاض درجات الحرارة.

فيديو قد يعجبك: