إعلان

وزير الأوقاف يشارك غدا في مؤتمر منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة بـ أبوظبي

04:10 م الأحد 08 ديسمبر 2019

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

يشارك الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف في مؤتمر (منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة)، الذي يبدأ فاعلياته غدا /الإثنين/ بالعاصمة الإماراتية (أبو ظبي) تحت عنوان "دور الأديان في تعزيز التسامح..من الإمكان إلى الإلزام".

ومن المقرر أن يُلقي وزير الأوقاف - كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر - حول أهمية تعزيز التسامح الديني والسلام العالمي من خلال فهم صحيح الدين في إطار المشتركات الإنسانية في الشرائع السماوية، وإعلاء قيمة الإنسان كإنسان بغض النظر عن دينه أو جنسه أو لونه.

وقال وزير الأوقاف - في بيان اليوم الأحد - إن مشاركته في ذلك المنتدى تأتي في ظل العلاقات الأخوية الراسخة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والقيادة الحكيمة للدولتين وما يدعم المصالح المشتركة بينهما لا سيما في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف والجماعات المتطرفة.

وأضاف جمعة: "نعمل معا على نشر ثقافة التسامح الإنساني، وبيان سماحة الإسلام وأوجه العظمة في جوانبه الحضارية والإنسانية وترسيخ أُسس العيش المشترك بين البشر ودعم ثقافة السلام وإحلال لغة الحوار محل لغة الاحتراب والاقتتال"، مثمنا جهود منتدى تعزيز السلم في ذلك، مؤكدا أن وزارة الأوقاف المصرية تجعل من نشر ثقافة السلام هدفًا ساميًا ومحورًا رئيسًا. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: