إعلان

ياسر عبد العزيز: صلاحيات وزير الإعلام محدودة جدًا في ظل الهيئات

03:36 م الأحد 22 ديسمبر 2019

ياسر عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قال الدكتور ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، إن الدستور يبقي على صلاحيات محدودة جدا لوزير الإعلام الجديد أسامة هيكل، في ظل الهيئات والمجالس الإعلامية.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي: يسود اعتقاد خاطئ وبالغ الخطورة بين مسؤولين وبرلمانيين وبعض الخبراء والمهنيين للأسف، مفاده أنه يمكن حل مشكلة الإعلام في مصر عبر تعيين وزير إعلام، إذ يرى هؤلاء أن وجود هذا الوزير سيحل الإشكال ويضبط المشهد. الذين يقولون بهذا الحل لم يقرأوا الدستور".

وأوضح عبد العزيز رؤيته قائلا: "دستور 2014 لا يمنع تعيين وزير إعلام وهذه حقيقة، لكن بعد وجود هذا الوزير، فإن الدستور لا يبقي له سوى صلاحيات محدودة جداً مثل: اقتراح سياسات الدولة الإعلامية، أو التحدث باسمها، أو تمثيلها في المؤتمرات والمحافل ذات الصلة، أو الإشراف على هيئة الاستعلامات، أو ترشيح أسماء للرئاسة والبرلمان للتعيين في الهيئات الإعلامية الدستورية الثلاث".

وتابع: "تنظيم المشهد الإعلامي، وضمان حريته واستقلاليته والتزامه المهني ومسؤوليته العمومية وتطوره، منوطان بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وفق المادة 211 من الدستور، كما أن إدارة وسائل الإعلام المملوكة للدولة في شقها الصحفي منوطة بالهيئة الوطنية للصحافة، وفق المادة 212 من الدستور، وإدارة الوسائل الإذاعية والتليفزيونية منوطة بالهيئة الوطنية للإعلام، وفق المادة 213، فما الذي سيبقى لوزير الإعلام المنتظر ليفعله إذن؟"​

فيديو قد يعجبك: