إعلان

"الثقافة" تعلن بدء قبول الدارسين بفرع أكاديمية الفنون بجامعة أسيوط

03:47 م الأربعاء 16 أكتوبر 2019

إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أعلنت وزارة الثقافة عن بدء تلقى قبول طلبات الالتحاق بفرع أكاديمية الفنون بمحافظة أسيوط، بنظام التعليم الموازى للعام الدراسى 2019 - 2020.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة - في تصريح اليوم الأربعاء - "إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الوزارة لنشر التنوير بين الشباب والنهوض بالإبداع في مصر، مؤكدة أن الثقافة المصرية تواصل الخطوات الجادة في طريق تطوير وإعادة تشكيل الوعى وبناء الإنسان".

وأضافت أنه استمرارا لعملية إعداد كتائب من المبدعين يمثلون عناصر ومفردات قوة مصر الناعمة، جاء تأسيس فروع لأكاديمية الفنون في المحافظات تضم جميع المعاهد والوحدات العلمية والتعليمية المتخصصة وتقوم بتدريس نفس المناهج بنظيرتها في القاهرة.

وأشارت إلى أن فروع أكاديمية الفنون في المحافظات تهدف إلى فتح آفاق تعليمية جديدة وتبنى الراغبين في دراسة الفنون بشكل علمي متخصص، لافتة إلى أن أكاديمية الفنون بالقاهرة تعد الوحيدة من نوعها في مصر والشرق الأوسط، وتعمل برامجها على تخريج متخصصين أكاديميين يثرون ساحة الإبداع باعتباره الوسيلة المثلى للارتقاء بالمجتمع.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون "إن الدراسة بنظام التعليم الموازى بفرع أكاديمية الفنون بأسيوط جاء بعد الانتهاء من إعداد واستيفاء كافة المقومات التي تعتمد عليها العملية التعليمية، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية والشهادات الجامعية دون التقيد بشرط السن وسنة التخرج".

وأوضح أن الدراسة تشمل مرحلة البكالوريوس لثلاثة معاهد، هي: (العالى للفنون المسرحية قسمي التمثيل والإخراج - العالى للسينما قسمى السينارية والإخراج - العالى للموسيقى العربية قسمي الغناء والألات الشرقية)، ومرحلة الدراسات العليا لأقسام معهد النقد الفني، وهي: النقد الأدبي، النقد التشكيلي، النقد الموسيقي، فلسفة الفن وعلومه، إلى جانب مرحلة الدراسات العليا للمعهد العالى للفنون الشعبية.

كما تم قبول طلاب غير نظاميين بالمرحلة دون العليا (إعدادي - ثانوي) بالمعهد العالى للموسيقى (الكونسرفتوار) للدراسة الموسيقية بأقسام الوتريات وآلات النفخ والغناء والتأليف، على أن تقدم الطلبات بمقر جامعة أسيوط.

فيديو قد يعجبك: