• رئيس الوزراء يُصدر قرارات تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية بالمحافظات

    12:52 م السبت 05 يناير 2019
    رئيس الوزراء يُصدر قرارات تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية بالمحافظات

    الدكتور مصطفى مدبولي

    القاهرة- أ ش أ:

    أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدة قرارات تخصيص أراضٍ مملوكة للدولة في عددٍ من محافظات الجمهورية، لصالح بعض الجهات؛ لإقامة مشروعات خدمية عليها تخدم أبناء تلك المحافظات، وذلك في إطار جهود الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في عدد من القطاعات، وبما يسهم في تحسين مستوى المعيشة لهم.

    وصرح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن القرارات شملت تخصيص 3 قطع أراضٍ لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية في مركزيْ تلا والباجور بمحافظة المنوفية؛ لإقامة مدرستيْ ثانوي عليها، فضلاً عن تخصيص قطعة أرض لصالح مركز شبين الكوم بالمحافظة لإقامة مدرسة عليها. 

    كما نصت القرارات على تخصيص 4 قطع أراضٍ لصالح مديريات التربية والتعليم بعدد من المحافظات؛ وذلك لغرض إقامة 4 مدارس تعليم أساسي أو ابتدائي عليها في كلٍ من عزبة عبدالعليم إبراهيم، ناحية سنهور القبلية بمركز سنورس في محافظة الفيوم، عزبة موسى أبو باشا بمركز أبو تشت بمحافظة قنا، عزبة العجيزي، ومركز كفر سعد، محافظة دمياط.

    وأشارت القرارات إلى تخصيص قطعتي أرض لصالح الأزهر الشريف، وذلك لغرض إقامة معهد ديني أزهري على كل منهما في كل من مركز دمنهور بمحافظة البحيرة، مركز كفر سعد بمحافظة دمياط، وتخصيص قطعة أرض لصالح الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك لإقامة قصر ثقافة عليها بمركز قليوب، محافظة القليوبية.

    ونصت القرارات على تخصيص قطع أراضِ لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمجان أحدها في محافظة شمال سيناء، لإقامة محطة تحلية مياه ممولة من المنحة الأمريكية، والآخرى في محافظة البحيرة والمقام عليها محطة مياه الشرب ناحية العباسي بالوفائية، وتخصيص قطعتى أرض لصالح الهيئة القومية للبريد إحداهما في محافظة القليوبية لإقامة مكتب بريد عليها، والآخرى في محافظة المنوفية لتوسعة مكتب بريد زرقان.

    وتضمنت القرارات تعديل مساحة قطعة الأرض السابق تخصيصها لصالح مديرية الشئون الصحية بمحافظة دمياط، بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2025 لسنة 2014 المشار إليها، لتكون المساحة 1429م2 بدلاً من 1350م2، وأشارت القرارات إلى تخصيص قطعة أرض لصالح مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بمحافظة الوادي الجديد؛ وذلك لإقامة المجمع التدريبي للنخالين عليها.

    كما تضمنت القرارات تخصيص قطعة أرض لصالح مديرية الشباب والرياضة بمحافظة دمياط؛ لإقامة ملعب كرة قدم عليها تابع لمركز شباب أبو عياد، بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بمحافظة الدقهلية، لإقامة لوحة توزيع كهرباء عليها.​

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان