إعلان

"الأقصر": الصعيد يعيش أزهى فترات الموسم السياحي والإشغالات 80%

12:47 م الأربعاء 02 يناير 2019

معبد الكرنك بالأقصر - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال العميد صلاح مندوه، المتحدث الإعلامي باسم محافظة الأقصر، إن جنوب الصعيد يعيش أزهى فترات الموسم السياحي وسجل أعلى نسب إشغالات سياحية خلال العام، موضحا أن نسب الحجوزات تبلغ نحو 80%، وهناك متابعة وتركيز جيد للموسم الحالي.

وأضاف مندوه، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الموسم السياحي "مبشر وحاجة تفرح" ولم تتأثر حركة السياحة إطلاقا خلال الموسم لا بالأحداث الإرهابية أو غيرها من الأحداث الأخرى، وهناك عمليات تأمين كاملة في كافة المناطق بالمحافظة.
ونوه إلى أن مدينة الأقصر استعدت للموسم الحالي بداية سبتمبر الماضي بعد تعيين المحافظ الجديد المستشار مصطفى ألهم رئيسا للمحافظة، موضحا أنه جرى عقد اجتماع موسع ضم جميع الأجهزة الأمنية المعنية والمختصة للاستعداد الموسم الشتوي، كما جرى مؤخرا عقد اجتماعا آخر لتأمين الموسم السياحة واحتفالات رأس السنة التي جرت، والاستعداد لتأمين احتفالات الأخوة المسيحيين.
ونوه إلى أن هناك مرجعة يومية دقيقة للغاية لحركة الملاحة في المياه، وحركة الإشغالات السياحية، موضحا أن هناك تقارير يومية بالأعداد والجنسيات ونسب الإشغالات وكم يبلغ عدد المصريين والأجانب، بالإضافة إلى أرقام تفصيلية عن عدد الفنادق العائمة والثابتة ويجرى متابعتها بشكل ممتاز.
وقال مندوه، إن هناك متابعة يومية لملف شحوط المراكب النيلية، وهذا الموسم لم يسجل شحوط أية مراكب في المجرى الملاحي نهائيا، وهناك استقرار أمني كامل في المحافظة، بكل جهود الجميع في الأقصر، وكافة العناصر تسعى لخروج الموسم بشكل جيد في جنوب الصعيد.
ودعا السياح إلى زيارة مدينة الأقصر للاستمتاع بجمال وروعة الحضارة والطبيعة المصرية، كما دعا المصريين إلى زيارة المدينة الجميلة لرؤية الاهتمام والنظافة فيها بشكل كامل، وكيف تطورت المدينة كثيرا عن الماضي.
وعلى مستوى أسوان، أكد خيري محمد رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، أن حركة السياحة طبيعية وإشغالات وحجوزات الفنادق في المدينة "ممتازة، قائلا:"أسوان تعيش أزهى فتراتها السياحية أيضا تزامنا مع احتفالات رأس السنة وأعياد المسيحيين، وحركة السياحة بها تشهد ارتفاعا ملحوظا خلال الموسم الحالي، وتبلغ نحو 80%".
وأوضح خيري لمصراوي، أن جميع الجنسيات المختلفة عادت من جديد إلى أسوان وعلى رأسهم دول ألمانيا وأمريكا وإنجلترا وبلجيكا وفرنسا إسبانيا والدنمارك وشرق آسيا "اليابان والصين"، لافتا إلى وصول أعداد الفنادق العائمة لـ130 مركبا في الأسبوع بين الأقصر وأسوان.

 

فيديو قد يعجبك: