إعلان

وزير الري يستعرض تقريرًا بشأن مشروعات هيئة المساحة

11:51 ص الخميس 17 يناير 2019

الدكتور محمد عبدالعاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرا مفصلا بشأن إنجازات الهيئة المصرية العامة للمساحة من مشروعات قومية وبروتوكولات يجرى تنفيذها مع الكثير من قطاعات الدولة في إطار الخطة الاستراتيجية للوزارة لخدمة أغراض التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال المهندس طارق السيد أحمد، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، في التقرير، إن الهيئة تنفذ حزمة من المشروعات القومية وفي مقدمتها مشروع الحيز العمراني بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بتكلفة ( 210 ملايين جنيه)؛ لتثبيت علامات الحيز العمراني لجميع المدن والقرى والكفور والنجوع وجرى الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية وجزء من الثالثة ليصل جملة ما تم تنفيذه ١٣٠٤٣ من إجمالي ١٥١٩٨ قرية وكفر ونجع بنسبة تنفيذ ٨٥٪. كما تم الانتهاء ١٢٧ مدينة من ١٣١ مدينة بنسبة تنفيذ ٩٧٪ .

وأوضح السيد، في بيان، اليوم، تنفيذ مشروع إنشاء الحيازة الزراعية (كارت الفلاح) وترسيمها على خرائط رقميه وورقيه بمقياس 1/2500 بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بإجمالي تكلفة (١٣مليون جنيه) وتم الانتهاء من المرحلة الأولى ليصل جملة الأعمال 19 محافظه تم تسليمها لوزارة الإنتاج الحربي ومن المفترض أنه سيتم تفعيل ميكنة كارت الفلاح بالجمعيات الزراعية بخمس محافظات كمرحلة اولى هى الشرقية والبحيرة الغربية وسوهاج وأسيوط.

وأضاف رئيس الهيئة، أن مشروع حصر أملاك هيئة الأوقاف بالتعاون مع وزارة الاتصالات وهيئة الأوقاف المصرية بتكلفة (١٢ مليون جنيه) ويحصر المشروع أملاك الهيئة على خرائط مساحية ورقية ورقمية مقياس 1/2500 وجرى الانتهاء من ٢٤ منطقة أوقاف لعدد٢٣ محافظة وجاري العمل بآخر منطقة وهي أوقاف القاهرة وبذلك يكون تم انتهاء أعمال الرفع بنسبة 90% ويجرى مد البروتوكول لمدة سنتين لإنتاج أطلس الأوقاف المصرية.

فيديو قد يعجبك: