إعلان

"أسبوعان للتعارف".. موجهة رياض أطفال تكشف تفاصيل نظام التعليم الجديد

03:06 م الأحد 23 سبتمبر 2018

مرحلة رياض الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت انتصار لطفي، موجه أول رياض الأطفال، بمدرسة النصر الابتدائية ورياض الأطفال بالزاوية الحمراء، إن الطلاب في النظام الجديد للتعليم سيقضون أسبوعين في البداية لتهيئتهم.

وأضافت انتصار، لمصراوي، اليوم الأحد، على هامش جولة اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة لافتتاح المدسة بعد تجديدها، أن هناك أزمة في المعلمين بالنسبة للنظام الجديد لرياض الأطفال في المدرسة.

وأوضحت أن نظام التعليم الجديد قائم على تنمية مهارات الطفل في جميع المجالات (بدنيًا - عقليًا - نفسيًا)، كما يعتمد على فكرة المشاركة والتفاعل بين الطلاب بعضهم البعض عبر الأنشطة التي يمارسونها.

وقالت انتصار لطفي، إن منهج رياض الأطفال بالنظام الجديد منفصل عن دراسة الصف الأول الإبتدائي، والطالب بمجرد دخول الصف الأول ينسى كل ما تعلمه في مرحلة رياض الأطفال؛ لعدم ارتباط المناهج ببعضها البعض.

وتابعت: "المنهج الجديد متسق مع الصف الأول الابتدائي، ومكمل له، والتعلم يكون في مجموعات موسعة لتعليم الطلاب ثقافة المشاركة والحوار".

وكشفت موجه أول رياض الأطفال، عن تفاصيل المواد الدراسية التي يتلقاها الأطفال، قائلة: "ينقسم المنهج بين 4 مواد تشمل 3 قديمة وهي (اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات) إلى جانب مادة أخرى جديدة".

وأوضحت أن المادة الجديدة تأتي من كتاب الباقة، للمدارس الحكومية باللغة العربية، والمدارس التجريبية باللغة الإنجليزية، ويتضمن أنشطة لتنمية مهارات الطفل ضمن نظام التعلم الجديد 2.0، وهو نظام متعدد الأنشطة.

وأنهت موجه أول رياض الأطفال حديثها قائلة: "اليوم الدراسي لطلاب رياض الأطفال يبدأ من الساعة الثامنة وحتى الساعة الواحدة والنصف، وبعد أسبوعي التعارف يبدأ تدريس المناهج بشكل فعلي".

فيديو قد يعجبك: