إعلان

رئيس جهاز شئون البيئة: بدء منظومة جمع وتدوير قش الأرز بالشرقية

07:19 م السبت 01 سبتمبر 2018

قش الأرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قام الدكتور محمد صلاح، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، اليوم السبت، بجولة تفقدية للفرع الإقليمي للجهاز بمحافظة الشرقية؛ لمتابعة استعدادات الفرع لموسم السحابة السوداء وإعلان انطلاق منظومة جمع وتدوير قش الأرز لهذا العام وذلك بحضور القيادات المعنية بالوزارة والفرع الإقليمي.

يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمواجهة ظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة لهذا العام بإحكام تنفيذ محاور منظومة قش الأرز.

واجتمع الدكتور محمد صلاح بالعاملين بالفرع، وأشاد بجهودهم في حماية البيئة، وحثهم على ضرورة تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة للحد من الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز.

وأكد ضرورة الاستمرار في رفع الوعى البيئي لدى الفلاحين بقيمة القش وأساليب الاستفادة منه بإعادة استخدامه نظرا للعائد الاجتماعي والاقتصادي لبرامج وزارة البيئة في الاستفادة من المخلفات الزراعية وتحويلها إلى مواد جديدة ذات قيمة اقتصادية ومنها العلف الحيواني والأسمدة العضوية لما له من مردود اقتصادي على المزارع.

وأضاف أن الوزارة تعمل على توفير العديد من المعدات الخاصة بالجمع والكبس والفرم لتدوير المخلفات الزراعية وهو ما يعمل على فتح فرص عمل جديدة وغير تقليدية للشباب في مجال تدوير المخلفات الزراعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: