إعلان

وزيرة السياحة تشارك في مهرجان الجونة: "إضافة هامة للقوى الناعمة"

09:12 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

الدكتورة رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، والذي سيعقد خلال الفترة من 20 حتى 28 سبتمبر المقبل بمدينة الجونة، ويقام تحت رعاية وزارتي السياحة والثقافة والمركز القومي للسينما.

وشارك في المؤتمر، المهندس نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، والمهندس سميح ساويرس، الراعي الرئيسي للمهرجان، وانتشال التميمي، مدير المهرجان، وعمرو المنسي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان، والفنانة بشرى، رئيس العمليات والمؤسس المشارك بالمهرجان.

وشهد المؤتمر، تغطية إعلامية موسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية والدولية، وحضره العديد من الفنانين والمخرجين وصناع السينما.

وألقت الدكتورة رانيا المشاط، خلال المؤتمر، كلمة قدمت خلالها الشكر للقائمين على المهرجان، معربة عن سعادتها لمشاركة وزارة السياحة في دعم الدورة الثانية لمهرجان الجونة، والذي من المقرر انطلاقه خلال أسابيع، بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي.

وشددت الوزيرة، على اهتمام وزارة السياحة بدعم مهرجانات السينما، ومنها مهرجان الجونة السينمائي للعام الثاني على التوالي، مشيرة إلى أن إقامة مثل هذه المهرجانات الفنية وما يصاحبها من أصداء إعلامية، يجذب الأنظار إلى مصر، ويعتبر إضافة هامة للسياحة.

وأوضحت، أن صناعة السينما هي أحد أدوات القوة الناعمة التي تساهم بشكل كبير في الدعاية لمصر، لافتة إلى أن الأفلام بمثابة نوافذ للتعارف بين المجتمعات المختلفة، ومن خلالها تمتد جسور من الثقافة بين شعوب العالم، وتؤكد للعالم أجمع أنه حتى وإن اختلفت العادات والتقاليد، فالعالم يتلاقى ويشترك في جوانبه الإنسانية.

وأضافت، أن رسالة الوزارة في حملتها الترويجية المقبلة، سيكون محورها أننا نمد جسورًا مع العالم، ليتعرفوا على الشعب المصري، ويعيشوا التجربة المصرية بكل جوانبها التاريخية والإنسانية والثقافية والفنية، تحت شعار "People to People"، قائلة إن الوزارة بصدد الترويج للمقصد السياحي المصري بشكل مختلف من خلال أجندة فعاليات ترفيهية على مدار العام، وبالاستعانة بالأساليب التسويقية والمنصات الإلكترونية الجديدة.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بتكريم هذه الدورة من المهرجان للفنان العالمي الراحل يوسف شاهين؛ تقديرًا لما قدمه للعالم من أفلام عظيمة تعتبر علامات في السينما المصرية والعالمية.

وفى نهاية كلمتها، نوهت الوزيرة، إلى أن أضواء الاحتفال بالمهرجان ستضيء مدينة الجونة، التي تعد واحدة من أكثر المناطق السياحية تميزًا، متمنية التوفيق والنجاح للجميع من منظمين ومتسابقين ولجان التحكيم وكافة القائمين على هذا المهرجان الدولي الكبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان