إعلان

الحكومة توضح حقيقة نقص السكر في المجمعات الاستهلاكية

01:40 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد بنفص كميات السكر المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية، ووجود عجز في مقررات السلع الأساسية، عاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز، في تقرير كشف الحقائق، اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي أكدت عدم صحة تلك الأنباء تمامًا، لافتة إلى أنه لا يوجد نقص في كميات السكر التمويني سواء بالأسواق أو محال البقالة التموينية، وفروع مشروع جمعيتي ومنافذ شركتي الجملة والمجمعات الاستهلاكية التابعة لها، مشيرة إلى وجود كميات وفيرة من السكر تضخ يوميًا، إذ أن الاحتياطي الاستراتيجية من سلعة السكر يكفي ما يقرب من 7 شهور مقبلة.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن السكر يمثل أحد أهم السلع الاستراتيجية التي تسعى الحكومة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة، سواء من خلال كميات الإنتاج المحلي أو عن طريق الاستيراد لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، موضحة أن الشائعات المروجة تهدف لإحداث بلبلة في الأسواق خلافًا للحقيقة.

وفي السياق نفسه، أكدت الوزارة على انتظام عملية صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس الجاري للبقالين التموينيين وفروع جمعيتي، لافتة إلى أنه صرف نسبة 90% من مقررات تموين شهر أغسطس الجاري، للمستفيدين من البطاقات التموينية.

وأضافت الوزارة أنه لا توجد أي شكاوى تتعلق بتوفير السلع لدى بقالي التموين، من خلال شركات تجارة الجملة، خاصة السلع الأساسية من السكر والأرز والزيت والمكرونة.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لبوابة الشكاوي الحكومية (16528).

فيديو قد يعجبك: