• غرفة عمليات مركزية لـ"الكهرباء" خلال أيام عيد الأضحى

    01:33 م السبت 18 أغسطس 2018
      غرفة عمليات مركزية لـ"الكهرباء" خلال أيام عيد الأضحى

    ارشيفية

    كتب- محمد صلاح:

    كثفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى من خلال إعداد الشركة القابضة لكهرباء مصر خطة ستنفذها شركات النقل والإنتاج والتوزيع لتفادي حدوث أية أعطال فنية، خلال أيام العيد، نتيجة زيادة الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

    وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أصدر تعليماته بإنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقي شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، خلال عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن التعليمات تشمل وقف أعمال الصيانة الدورية خلال أيام العيد، وتخصيص غرف عمليات بكل شركة للمتابعة، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة.

    وشدد "حمزة"، في تصريحات لمصراوي، على أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية بالمساجد الكبرى أثناء صلاة العيد، والتنسيق مع وزارة الأوقاف لترشيد الاستهلاك بأجهزة التكييف، واستمرار التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار، لافتًا إلى أن هناك فريقًا من الفنيين للاستعانة بهم في حالة حدوث أي أعطال فنية داخل العاصمة، وخاصة في أماكن التجمعات للاحتفال بعيد الأضحى.

    وتابع، أنه تم إعلان حالة الطوارئ في جميع شركات الكهرباء من نقل وإنتاج وتوزيع، مع اقتراب حلول عيد الأضحى، تحسبًا لحدوث أعطال فنية طارئة في المناطق التابعة للشركات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان