إعلان

هل يؤثر "الجلد العقدي" على أسعار الأضاحي؟.. "الزراعة" تُجيب

05:55 م الإثنين 30 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

استهدف مرض "الجلد العقدي" في الآونة الأخيرة، عدد كبير من رؤوس الماشية بمحافظات "المنيا والفيوم وبني سويف"، إذ يصيب الأبقار، والأغنام، والماعز بمختلف أعمارهم، ما خلق هاجسًا بالتأثير على أسعار الأضاحي قبل موسم العيد.

فيما شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الثروة الحيونية، والهيئة العامة لخدمات الطب البيطري، حملات بيطرية متعددة تستهدف القرى والنجوع، للقضاء على المرض، وإعطاء التحصينات لحصره والقضاء عليه.

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة، إن مرض الجلد العقدي لن يؤثر على أسعار الأضاحي، لافتة إلى القضاء على المرض نهائيًا، وما ظهر في الآونة الأخيرة "حالات فردية".

وشددت "محرز"، لمصراوي، على ضرورة التحقق من المعلومات والشكاوي التي ترسل حول انتشار ذلك المرض، منوهةً إلى أن الوزارة لم تتوقف عند تقرير مديريات الطب البيطري بالمحافظات، وأعادت تحصين بعض المحافظات من جديد، قائلة إن الثروة الحيوانية في مصر بخير، ولا خوف من وجود وباء أو ما شابه.

وتطرقت نائب وزير الزراعة، إلى استعدادات عيد الأضحى المبارك، قائلة إن هناك مرورًا على المجازر ومنافذ بيع تداول اللحوم، متوعدة المخالفين بتطبيق القانون بكل حزم.

وأثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مخاوف العديد من المواطنين حول إصابة أو ذبح العجول المصابة بمرض الجلد العقدي.

ويقول اللواء إبرهيم محروس، رئيس الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري، إن الهيئة تستعد حاليًا لتنفيذ حملات على منافذ بيع اللحوم الحية، مشيرًا في تصريح لمصراوي، إلى أن نسبة الإصابة دائمًا ما تكون في العجول الصغيرة، معللًا ذلك بأنها أقل مناعة.

فيديو قد يعجبك: