إعلان

رئيس الوزراء: ننفذ أكبر مجمع ثقافي على مستوى العالم بالعاصمة الإدارية

02:47 م السبت 28 يوليه 2018

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان ومي مدحت:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن حماية المواطن المصري من التطرف الفكري من خلال تصحيح المفاهيم الخاطئة يأتي في مقدمة أولويات الحكومة الحالية، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم من خلال الحفاظ على الهوية والشخصية المصرية وإعادة إحياء الانتماء وتعريف الشباب بحقيقة مصر.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته بجلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جامعة القاهرة، أنه من المزمع إنشاء منارات ثقافية في كل محافظة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، متابعًا: "ننفذ أكبر مجمع ثقافي على مستوى العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة أخرى في العلمين تضم دارًا للأوبرا، والمقرر الانتهاء منهما خلال عامين".

وتابع رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل على أن يكون لديها سياسة وطنية للشباب والرياضة، تتضمن الكشف عن المواهب المصرية، وكيفية تبني الدولة لكل تلك الإمكانيات والمواهب.

وانطلقت أولى جلسات مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، في دورته السادسة اليوم بحضور السيسي، وتستمر حتى الأحد 29 يوليو.

وتعقد جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، والتي يشارك فيها رئيس مجلس الوزراء، الساعة 12.30 ظهرًا، وفي الثالثة عصرًا تبدأ جلسة "تطوير التعليم المصري".

أما اليوم الثاني للمؤتمر، فيبدأ في العاشرة صباحًا بجلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، والتي تشارك فيها وزيرة الصحة وعدد من عمداء كليات الطب، والأطباء الشباب.

وفي الثانية عشرة ظهرًا تبدأ جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، أما جلسة "اسأل الرئيس"، والتي يجيب فيها الرئيس السيسي عن الأسئلة بحضور شباب الجامعات، وتشهد الساعة الرابعة عصرًا، الجلسة الختامية للمؤتمر.

فيديو قد يعجبك: