إعلان

ساويرس: "إعلام اليسار" أعطى صورة سلبية عن الخصخصة

10:40 م السبت 14 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمعة:
طالب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، الحكومة، بالتخلص من جميع الوحدات الاقتصادية الخاسرة، والتي لا تدر عائدًا على الدولة، وذلك بإعطائها للقطاع الخاص لتدر إنتاجًا وضرائب تُمكن الدولة من تقليل الدين العام، مثل التليفزيون المصري ومصانع الحديد والكثير من أصول الدولة التي تتعرض لخسائر.

وأضاف ساويرس، خلال حواره بفضائية "فرانس 24"، اليوم السبت، أن إعلام اليسار والقوى الاشتراكية والناصرية نجحوا في تصدير صورة سلبية عن الخصخصة باعتبارها "شيء معيب ولا يصح أن تلجأ إليه الحكومة"، مشيرًا إلى أن مشكلة البطالة لن تُحل إلا بالاستثمار.

وأكد ساويرس، أنه بعد تحرير سعر الصرف لم تعد هناك مشكلة في توفير العملة الأجنبية للمسثمرين، لكن تبقى البيروقراطية عائقًا أمام الأداء السريع للاستثمار، وهو ما بدأت الحكومة معالجته بأمور إيجابية مثل إصدار قانون الاستثمار، فضلًا عن حل مشاكل الطاقة وإنشاء طرق جديدة.

وتابع "متفائل ولا أرى أي كوارث مستقبلية رغم ارتفاع الدين العام، والاكتشافات البترولية والاستثمار الجديد والخصخصة سيكون لها دور كبير في سداد الديون".

وقال ساويرس إن "المواطن البسيط سيشعر بالإنجازات التي تقوم بها الدولة عندما يسافر عبر الطرق الجديد الأقل خطرا، لكن تبقى المشكلة في غلاء أسعار المواد الأساسية، وهذا يحتاج إلى علاج فوري سريع بتوجيه جزء من الدعم وتوزيعه نقديا على الفئات المهمشة".

فيديو قد يعجبك: