إعلان

"مواصلات مصر" تطلق "الكارت الذكي" للدفع والتحصيل الإلكتروني

12:55 م الإثنين 04 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت شركة مواصلات مصر، اليوم الاثنين، الاتفاق مع شركة فوري للبدء في تفعيل منظومة الدفع الذكية لرحلات الأوتوبيس الذكي من خلال كارت "مواصلاتي".

وقال المهندس أحمد سليم، مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة مواصلات مصر، إنه من المقرر تفعيل منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني منتصف يونيو من خلال كارت "مواصلاتي" بعد انتهاء التجارب مؤخرا والتي استمرت قرابة الشهور الخمسة للتأكد من نجاح كل العمليات.

وأضاف سليم في بيان، اليوم، أنه سيجري شحن كارت "مواصلاتي" من خلال منافذ فوري، ويمكن شحنها بداية من 20 جنيهًا، ولدى العميل حرية كاملة في شحن الرصيد وفقا لاستخداماته، مشيرا أن هذه الخطوة تأتي في إطار التوجه الذي تتبناه شركة مواصلات مصر والتي تتماشى مع رؤية الدولة المصرية في التحول إلى مجتمع لا نقدي والعمل على شبكة المواصلات الخاصة بالكامل من خلال الكارت الذكي، وتسعى الشركة إلى أن يكون 95% من ركابنا من مستخدمي الكارت الذكي.

والجدير بالذكر أن الشركة حاليًا تدير 6 خطوط متجهة من التجمع الخامس، مصر الجديدة وشبرا، ومدينة العبور والزمالك وعبدالمنعم رياض، وسيكون هناك 28 خطًا في نهاية العام تغطي معظم أحياء القاهرة الكبرى.

وتتطلع شركة مواصلات مصر إلى تقديم خدماتها لأكثر من 8 ملايين راكب مع مطلع عام 2020، ومن المتوقع أن يستوعب المشروع نحو 3600 عامل ومهندس وسائق من خلال توفير 52 خطًا سير على مستوى القاهرة الكبرى من خلال ربط خطوط الشبكة مع مترو الأنفاق.
الكارت الذكي

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: