إعلان

3 نصائح من رئيس "الثانوية العامة" للطلاب قبل امتحان الكيمياء

12:05 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وجه الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، رسالة لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، الذين يؤدون الامتحان في مادة الكيمياء، بعد غد الخميس، باعتباره معلمًا للكيمياء بالأساس، قائلًا: "على الطلاب التعامل مع مسائل هذه المادة باعتبارها ظواهر طبيعية، وليست مسائل رياضية بحتة، وبالتالي فإن الفهم والتحليل مفتاح للحصول على أعلى الدرجات في المادة".

ونصح حجازي، الطلاب باستغلال اليومين المتبقيين على الامتحان في الإجابة على النماذج الاسترشادية التي أتاحتها الوزارة للطلاب عبر موقعها الإلكتروني، وتهيئة جو الامتحان عند الإجابة على النماذج، من حيث تحديد 3 ساعات للإجابة، ومعرفة الأسئلة الصعبة والعودة إلى الكتاب المدرسي لمعرفة الإجابة بعد انتهاء الوقت.

وأوضح حجازي، لمصراوي، أن على الطلاب، التدقيق في التعليمات الموجودة بمقدمة كراسة الامتحان، من حيث عدد الأسئلة وصفحات كراسة الإجابة، حتى لا يقعون في الخطأ الذي وقع فيه البعض بمادة الفيزياء، مشيرًا إلى أن عدد أسئلة امتحان الكيمياء 45 سؤالًا، موزعين على 28 ورقة.

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، الامتحان في مادة الكيمياء، بعد غد الخميس، بإجمالي عدد 368 ألفًا و962 طالبًا وطالبة، فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي عدد 234 ألفًا و896 طالبًا وطالبة.

فيديو قد يعجبك: