إعلان

وزير القوى العاملة: تدريب 20 ألف قيادة نقابية أول يوليو

12:02 م الخميس 14 يونيو 2018

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بيتر فان غوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بديوان عام الوزارة، في ختام عمله قبل توليه منصبه الجديد بأبيدجان في ساحل العاج، وذلك بحضور إيريك أوشلين، كبير استشاري أنشطة أصحاب الأعمال بالمنظمة بجنيف، والذي سيسير الأعمال بمكتب القاهرة لحين تعيين مديرًا جديدًا خلفًا لـ"بيتر".

وتناول الاجتماع، بحسب بيان وزاري اليوم الخميس، المشروعات التي تنفذها المنظمة مع وزارة القوى العاملة، والتأكيد على ضرورة العمل بصراحة ووضوح، والانتهاء من توقيع بروتوكول العمل الأفضل، لتفعيل العمل على أرض الواقع، وما تحقق من نتائج في مشروع تعزيز القدرة التنافسية للصناعات التصديرية المصرية.

وقال "بيتر"، خلال لقائه، إن مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة زود وزارة القوى العاملة بكافة المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض مصر باعتبارها الجهة الوحيدة المنوط بها التنسيق بين المنظمة وجميع الجهات المعنية ومنظمات أصحاب الأعمال والعمال.

ونوه "سعفان"، إلى وضع استراتيجية وآليات مع المنظمة، لتدريب ما يزيد عن 20 ألف من القيادات العمالية التي ستفرزها انتخابات اللجان النقابية، لتتم على مستوى 27 محافظة، اعتبارًا من أول يوليو، للنهوض بالتنظيم النقابي المصري.

واستعرض، ما قامت به الحكومة المصرية متمثلة في وزارة القوى العاملة من تنفيذ ما وعدت به منذ عامين، بإصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، وإجراء أول انتخابات عمالية منذ 12 عامًا، وذلك بعد توفيق أوضاع المنظمات النقابية.

وفيما يخص برنامج العمل الأفضل، أضاف: "شددنا على سعينا لتحقيق نتائج ايجابية مع المنظمة، وطلبنا بوضوح المعايير المطلوبة من الشركات حتى تمتثل لمعايير العمل الدولية، ليكون هناك نوع من أنواع الشفافية التي تقاس عليها كل الشركات والمنشآت لتلافي أي أخطاء قد تقع".​

فيديو قد يعجبك: