إعلان

"البيئة": مصر تستهلك أكياس بلاستيكية سنويا بـ2 مليار جنيه

08:22 م الجمعة 04 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
أعلن شهاب عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، استمرار حملة التوعية بأخطار الأكياس البلاستيكية، التي تستهلك منها مصر 12 مليار طن سنويًا.

وقال الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، خلال مشاركته بانطلاق مبادرة الحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية اليوم الجمعة، إن المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام بدأت خلال فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي في 5 يونيو 2017.

وأضاف "عبدالوهاب"، أنه جرى حتى الآن توزيع ما يقرب من 4.5 طن من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل باعتبارها بدائل مستدامة وصديقة للبيئة؛ نظرًا لأن الأكياس البلاستيكية غير قابلة للتدوير قد تستغرق مئات الأعوام لكي تتحلل وتنتهي كميات منها في البحار والأنهار، ما يسبب أضرارًا صحية وبيئية.

وتشارك في المبادرة التي تنظم تحت رعاية وزارة البيئة عدة جهات منها مركز البيئة والتنمية "سيداري"، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وذكر "عبدالوهاب"، أن وزارة البيئة تواصل تنفيذ حملات توعية المواطنين بأخطار استخدام هذه الأكياس وتعريفهم بأضرارها على البيئة والصحة والاقتصاد بغرض تقليل استهلاكها، كما تسعى الحملة إلى تحقيق سياسات استهلاك وإنتاج مستدامة ودمج للبعدين البيئي والاقتصادي وتوجيه الاستثمارات إلى هذا القطاع.

وتابع، أن مصر تستهلك حوالي 12 مليار طن من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام سنويًا بتكلفة تقارب ملياري جنيه مصري، وهو ما يمثل عبئًا كبيرًا على الاقتصاد، ما يجعلنا نبذل محاولات كثيرة لتقليل استهلاكها عبر عدة آليات منها تشجيع المنتجين وتقديم الدعم لهم لإنتاج الأكياس البديلة القابلة للتحلل والأكياس الورقية وخفض تكلفة إنتاجها وتشجيع المستهلك على استخدام الأكياس الصديقة للبيئة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: