إعلان

وزير التموين: التجارة الداخلية تواجه مشكلات كبيرة

02:37 م الخميس 31 مايو 2018

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه على الرغم من أن التجارة الداخلية تمثل ١٧% من إجمالي الناتج القومي إلا أنها تواجه العديد من المشكلات، المتمثلة في عدم وجود بنية أساسية للتجارة الداخلية، فضلا عن عدم التوزيع المنتظم لمنافذ البيع.

وأضاف المصيلحي، خلال الكلمة التي ألقاها عقب توقيع الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار وإدارة الأصول، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الخميس، بروتوكول تعاون وعقد شراكة بين الجهاز ومحافظ السويس اللواء أحمد حامد: "محدودية أسواق الجملة يمثل أيضًا إحدى المشكلات التي تواجه التجارة الداخلية، نظرًا لما ينتج عنها من زيادة حلقات التداول والوسطاء بين المنتج والمستهلك، والذي ينتج عنهما زيادة التكلفة المباشرة والفاقد".

وأشار وزير التموين، إلى أن المناطق اللوجيستية التي تعكف الوزارة على إنشاءها في جميع مستوى الجمهورية وفق تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي ستحد من مشكلات التجارة الداخلية والعمل على تنظيمها.

يشار إلى أن البروتوكول الموقع بين جهاز التجارة الداخلية ومحافظة السويس يهدف إلى إقامة منطقة تجارية لوجستية بمساحة تقدر بـ٣٠ فدانًا.

فيديو قد يعجبك: