إعلان

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا بشأن الدورات التثقيفية لـ"القادة بحلوان"

12:45 م الخميس 24 مايو 2018

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، بشأن فعاليات الفوج الثاني لمديري عموم رعاية الشباب بالجامعات ومديري الإدارات المعنية بالجامعات والكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، بمعهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من 30 أبريل إلى 3 مايو الجاري.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس، أوضح التقرير أن الهدف من تنظيم الفوج الثاني، رفع الوعي الثقافي حول القضايا المهمة بالمجتمع؛ للتعرف على موضوعات تخص النشاط الطلابي، وتبادل الخبرات والآراء بين المشاركين من مختلف الجامعات، والتشجيع على العمل ما يزيد من قوة المعرفة والإنتاج.

وقال الدكتور طايع عبداللطيف، إن عدد الجامعات المشاركة في هذا الفوج بلغ 22 جامعة بإجمالي 242 مشاركًا، موضحًا أن فعاليات الفوج شملت استراتيجية الوزارة تجاه الأنشطة الطلابية، والمشروعات المستقبلية التي تنوي الوزارة إقامتها.

وأضاف طايع، أن الندوات تناولت عددًا من القضايا المهمة، وهي: "استراتيجية الأنشطة الطلابية"، و"مفهوم الدولة"، و"حروب الجيل الرابع"، و"المواطنة وحقوق الإنسان"، و"مكافحة الفساد"، "وتجديد الخطاب الديني"، و"الأمن المائي وعلاقته بالأمن القومي".

وأوضحت الوزارة، في بيانها، أن عددًا من الخبراء والمتخصصين، حاضر في هذه الندوات، منهم: اللواء أركان حرب بهجت فريد، مدير كلية الدفاع بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدكتور طايع عبداللطيف، المشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، والدكتور أشرف صبحي، سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور يوسف الوردانى، مساعد وزير الشباب والرياضة.

فيديو قد يعجبك: