إعلان

​السيسي عن امتلاك السلاح النووي: "النووي الحقيقي هو الشعب"

08:01 م الأربعاء 16 مايو 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على امتلاك السلاح النووي، موجهًا حديثه للمصريين: "النووي الحقيقي هو الشعب، وليس السلاح النووي، وبتحملكم وصبركم سنتقدم".

ودعا السيسي خلال فعاليات الجلسة الختامية "اسأل الرئيس" بالمؤتمر الوطني الخامس للشباب، الدول الأخرى إلى حل المشاكل الجارية بأسلوب سلمي في إشارة منه إلى أزمة نقل السفارة الإسرائيلية والأزمة النووية بين إيران وأمريكا، موضحا أن مصر والعرب لديهم مشاغل تجاه الأمن القومي، والمساس بالأمن الخليجي وأمننا ليس ضد أحد.

وشدد السيسي، على إنه يجب على الدول الأخرى مراعاة أمننا القومي بشكل جيد وإيجاد حلول لاستعادة الأمن والهدوء للمنطقة، منوها إلى أن العرب يعتبروا سببا في الحروب الحالية في المنقطة العربية .

ووجه السيسي، رسالة للمصرين، قائلا: المنطقة لن تتحمل حروب أخرى يا مصريين"، والواقع في المنطقة مؤلم حال وقوع حروب مرة أخرى فيها.

وردا على سؤال ارتفاع سعر البترول نتيجة أزمة الاتفاق النووي، أكد: "بلا شك سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار خاصة بعد موضوع نقل السفارة وإلغاء الاتفاق النووي، حيث زاد سعر البرميل من 7 ـ 10 دولار في البرميل"، ولو حدث صراع مسلح في المنطقة سيصل ثمن البرميل لـ 120 دولار، موضحا أن التأثير يؤدي إلى عدم الاستقرار وتنامي التطرف في المنطقة أكثر.

فيديو قد يعجبك: