إعلان

من غرفة العمليات المركزية.. رئيس الحكومة يشدد على المحافظين الاستعداد لتقلبات الطقس

04:45 م الثلاثاء 01 مايو 2018

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

كتب- محمد غايات:

تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، عبر شبكة الفيديو كونفرانس، بغرفة العمليات المركزية، مع المحافظين، الموقف الخاص بآخر المستجدات المتعلقة بتطورات أحوال الطقس على مستوى الجمهورية والإجراءات التي جرى اتخاذها من قبل المحافظات للتعامل مع أي احتمالات أو تقديرات لحالة الطقس، بحضور وزير الموارد المائية والري، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وقال رئيس الوزراء، إن رفع حالة الاستعداد داخل المحافظات، والإجراءات الاحترازية مثل غلق بعض الطرق ووقف الملاحة الجوية والنهرية بشكل مؤقت، جرى في التوقيتات الزمنية المناسبة وبالتنسيق بين المحافظين، وهو ما كان له تأثير فعال في تجنب وقوع الحوادث والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

ولفت رئيس الوزراء، إلى التنسيق القائم بين مختلف المحافظات والوزارات والجهات المعنية والاستعدادات بناءً على التوجيهات الصادرة بأهمية التأكد من مدى جاهزية المحافظات للتعامل مع حالة الطقس السيئ.

وأوضح، إسماعيل، أنه سيجري الاستمرار في متابعة حالة الطقس بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وفقًا لما تشير إليه التقارير الفنية وصور الأقمار الصناعية.

وأكد المحافظون على المتابعة الدقيقة لحالة الطقس والوضع على مستوى المراكز والقرى، مشيرين إلى لإعادة فتح معظم الطرق والموانئ والمطارات التي جرى إغلاقها أمس؛ تحسبًا لوقوع أي حوادث ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، مؤكدين استمرار تفعيل غرف العمليات على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مستجدات قد تطرأ خلال الأيام المقبلة.

واستعرض رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال الزيارة تقريرًا حول حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، موضحًا احتمالات التحسن التدريجي في الأحوال الجوية.

من ناحية أخرى، اطمأن رئيس الوزراء على استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان المعظم، والإجراءات الخاصة بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والإسماك على مستوى المراكز والقرى، مؤكدًا على أهمية توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة، وفي هذا الصدد أوضح المحافظون إقامة معارض "أهلاً رمضان" على مستوى المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع عدد من الجهات المعنية لزيادة عدد المنافذ الثابتة والمتحركة بما يلبي احتياجات المواطنين.

فيديو قد يعجبك: