إعلان

لليوم الثاني.. محافظة القاهرة تواصل إزالة العقارات المخالفة بدار السلام

11:31 ص الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

واصلت أجهزة محافظة القاهرة ووزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية، حملات إزالة العقارات المخالفة والمقامة بدون تراخيص سواء على أراضي زراعية أو على أراضي أملاك الدولة والصادر لها قرارات نهائية بالإزالة والتي أُنشئت بدون تراخيص بالمخالفة لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008، بحي دار السلام بالقاهرة.

وعاين قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة العقارات المخالفة وإعداد مذكرات، جرى بمقتضاها تحرير محاضر مخالفات بناء تستوجب الإزالة الوجوبية على نفقة المخالف وتحصل منه عن طريق الحجز الإداري، بالتنسيق مع أجهزة الأمن بالقاهرة لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة.

ومن المقرر أن تتواصل عمليات تنفيذ قرارات الإزالة خلال الأسبوع الجاري لأعداد كبيرة من المباني المخالفة تباعًا خاصة بحي دار السلام.

جدير بالذكر أن اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أصدر توجيهات لجميع المحافظات برصد وتعقب كل مخالفة للقانون ومحاولة الاستيلاء على أراضي ملك الدولة أو البناء بدون ترخيص أو مخالفة اشتراطات البناء.

وشدد الوزير على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة في مراحل إنشائها الأولى وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة.

فيديو قد يعجبك: