إعلان

محلب يكشف للسيسي المشروعات التنموية في سيناء

12:52 م السبت 28 أبريل 2018

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

استعرض المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، عددًا من محاور التنمية في سيناء، مشيرًا إلى أنه الانتهاء من إنشاء مستشفيين ببئر العبد والشيخ زويد.

ووجه محلب، خلال الندوة التثقيفية 28 للقوات المسلحة بمركز المنارة في التجمع الخامس، اليوم السبت، الشكر للجامعات المصرية التي أرسلت أساتذة الأطباء في جميع التخصصات لبئر العبد والعريش، لافتًا إلى حضور 172 أستاذًا، أجروا 5239 عملية جراحية.

وفي مجال التنمية الصناعية، قال محلب، إنه تم استغلال الثروات الموجودة في سيناء، والتخطيط لنهضة صناعية كبرى، بإنشاء منطقة صناعية في بئر العبد، على مساحة 63 مليون متر مربع، تعتبر من أكبر المناطق الصناعية لموقعها الفريد في العالم.

وفي المجال التعليمي، ذكر، أنه تم إنشاء 47 مدرسة ومعهد أزهري، منهم 2 مدرسة على النظام الياباني، و3 مدارس صناعية، ومصنعين للمبات الليد.

وبالنسبة للتعليم الجامعي، أوضح محلب، أنه توجد جامعة العريش التي تضم 9 كليات، وجامعة سيناء، منوهًا إلى أنه يجري إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز في 3 مدن، هم: "شرم الشيخ، والطور، ورأس سدر".

وفي مجال الزراعة واستصلاح الأراضي، قال محلب، إنه تم تشكيل لجنة لحل جميع مشكلات المنطقة الزراعية، وجارٍ الحصر الدقيق للمناطق الزراعية مع وزارة الزراعة والري لتوفير الموارد المائية، والاستغلال الامثل لها.

وبالنسبة للثروة السمكية، كشف محلب، أن هناك أكثر من مشروع، منهم شرق التفريعة على مساحة 15 ألفًا و990 فدانًا، وتطوير بحيرة البردويل، وبحيرة الصيد شرق بورسعيد.

وفينا يخص المجال الثقافي والرياضي والترفيهي، نوه إلى إنشاء الصالة المغطاة بالعريش، والمدينة الرياضية بشرم الشيخ، و58 ملعبًا خماسيًا، و6 مشروعات ثقافية، و3 مكتبات عامة، و3 قصور ثقافة.

وتابع محلب، أنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات القومية بسيناء، منها أنفاق السيارات ببورسعيد، وساحات تداول، وتطوير موانئ العريش، وتجهيز مطار البردويل، ونفقي بورسعيد والإسماعيلية، و26 مجمعًا تنمويًا بدويًا متكاملًا.

فيديو قد يعجبك: