إعلان

"المجتمعات العمرانية" تكشف تفاصيل المرحلة الثالثة لشقق "دار مصر"

02:20 م الجمعة 27 أبريل 2018

دار مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن المهندس كمال بهجات، نائب مساعد رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الانتهاء من تسليم 3 آلاف وحدة بالمرحلة الأولى ضمن مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بعدد من المدن الجديدة.

وأضاف بهجات، لمصراوي، اليوم الجمعة، أن هيئة المجتمعات تستهدف تسليم ما يقرب من 10 آلاف حاجز وحداتهم خلال الفترة القليلة المقبلة، في المرحلة الأولى والثانية للمشروع، بعدد من المدن أهمها القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، والشيخ زايد والعبور ودمياط الجديدة.

وأوضح، أن أول مدينتين تشهدان تسليم وحدات المرحلة الثانية، هما الشيخ زايد والمنيا الجديدة، وبدأت بالفعل عمليات التسليم في الشيخ زايد، ويجري تباعًا في باقي المدن، متوقعًا تسليم باقي المشروع نهاية العام الجاري.

ونوه مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن هناك عددًا من الوحدات بالمدن الجديدة التي تتضمن المرحلة الأولى للمشروع، جرى إخطار مالكيها منذ فترة بسرعة التوجه لتسلمها، ولم يحضروا حتى الآن، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات المنصىوص عليها بكراسة شروط الحجز، ضد من يتخلف عن تسلم وحدته، والتي تصل إلى سحب الوحدة من الحاجز.

وعن المرحلة الثالثة بمشروع دار مصر، قال بهجات، إن هيئة المجتمعات تستعد لطرح ما يقرب من 19 ألف وحدة خلال الفترة المقبلة والتي لن تكون قبل انتهاء العام المالي الحالي، لافتًا إلى أن هذه المرحلة في 9 مدن فقط، أبرزها القاهرة الجديدة والشيخ زايد.

وأضاف "بهجات"، أن أجهزة المدن وصلت إلى معدلات كبيرة في تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع، بمساحات 100 و115 و135و 150 مترًا، فبعض المدن وصلت نسب التنفيذ إلى 50%، لافتًا إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات جديدة هذه المرة في طرح الوحدات، وبدأت في التنفيذ قبل طرحها للحجز حتى تتلاشى المشاكل التي حدثت في المرحلتين السابقتين، ليجري تسليم الحاجزين في المواعيد المقررة.

ولفت إلى أن المرحلة الثالثة من "دار مصر" للإسكان المتوسط، لم تُسعر حتى الآن، لكن بكل تأكيد ستكون هناك زيادة عن المرحلتين السابقتين بنسبة تصل إلى 40%؛ نظرًا لارتفاع كل أسعار مواد البناء والتشطيبات، ما أدى لارتفاع تكلفة التنفيذ للوحدات.

وأوضح أن وحدات دار مصر المرحلة الثالثة ستكون ضمن باكورة طرح مدينة المنصورة الجديدة، والتي سيكون بها 11 ألف وحدة، كما يجري تنفيذ 6720 بأكتوبر، و8760 وحدة بمدينة القاهرة الجديدة، و1104 وحدات بمدينة الشروق، و1056 وحدة بمدينة دمياط الجديدة، و912 وحدة بمدينة الشيخ زايد.

فيديو قد يعجبك: