إعلان

وزير الآثار: العمل يسير بصورة جيدة في طريق الكباش بالأقصر

05:19 م الجمعة 20 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - (أ ش أ):

قام الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، بجولة بمعابد الكرنك، تفقدا خلالها المحور الجنوبي الذي يمتد من الصرح السابع إلى الصرح العاشر بالمعبد، والأعمال التي تتم في إطار تطوير المنطقة، وعمل أرضيات حجرية تمهيدًا لاستخدامه كمسار أثناء زيارات زوار المعبد وذوي الاحتياجات الخاصة.

ورافق وزير الآثار ومحافظ الأقصر، خلال الجولة، بوتو ندوكو، سفيرة الكونغو بالقاهرة، والدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، والدكتور محمد عبدالعزيز، مدير عام منطقة آثار مصر العليا، والدكتور مصطفى الصغير مدير عام آثار الكرنك، وعدد من قيادات وزارة الآثار.

وتفقد وزير الآثار أعمال الترميم التي تتم في صالة الأخ منو "صالة الملك تحتمس الثالث" بمعابد الكرنك، التي يقوم بها فريق إدارة ترميم معابد الكرنك.

كما تفقد سير أعمال مشروع مبادرة "انطلق"، وهو المشروع القومي الذي تنفذه محافظة الأقصر، ويستهدف جعل مدينة الأقصر متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة عبر تعديل بعض التصميمات الهندسية في الطرقات والشوارع الرئيسية والمهمة والمناطق الأثرية والسياحية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من التحرك والمرور في مختلف المناطق دون صعوبات، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية لتطوير وتنمية الأقصر 2032 التي تتضمن تحويل الأقصر إلى مدينة متاحة وصديقة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال وزير الآثار، خلال الجولة، إن مشروع إعادة إحياء طريق الكباش الذي يجري العمل فيه حاليًا بعد توقف، يسير بصورة جيدة منذ نحو 8 أشهر، وقد عثر خبراء الآثار، خلال الحفر، في الطريق على مقبرة بها 8 تماثيل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: