إعلان

محافظ القاهرة: نهدف لتحويل وسط البلد لمتحف أثري مفتوح

07:41 م الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:
تصوير- محمود عبدالناصر:

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الأربعاء، إن شارع الشريفين يعد جزء من أعمال تطوير منطقة البورصة التي تقوم بها المحافظة في إطار استكمال مشروع تطوير منطقة القاهرة الخديوية، التي تجرى بإشراف اللجنة العليا للحفاظ على التراث.

وأوضح عبد الحميد -خلال افتتاحه تطويرات شارع الشريفين-، أن منطقة الخديوية تشمل المربع الواقع بين شوارع قصر النيل وصبري أبو علم والقاضي الفاضل وشارع علوي، مشيراً إلى أنه يتم تطويرها بتمويل عدد من الكيانات الاقتصادية كالبنوك والشركات الواقعة بنطاقه.

وأوضح أن شارع الشريفين يضم 9 عقارات ذات طابع معماري متميز بينهم مبنى الإذاعة الشهير وفندق كوزموبوليتان ومباني البورصة والبنك الأهلي وقناة السويس التي تم إعادة ترميمهم، بهدف تحويل وسط المدينة لمتحف مفتوح للواجهات المعمارية الأثرية التي تمثل حقبة زمنية حظيت مصر فيها بمكانة معمارية مهمة.

وأضاف: "سيتم إعادة تبليط الشوارع باستخدام بلاط مناسب من مواد تتحمل حركة المشاة وتتناسب مع النسق الحضاري للمنطقة، مع الحفاظ على الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وصيانتها وإعادة طلائها مع إعادة توزيعها بالشارع، وستخصص المنطقة للمشاة ويمنع سير السيارات بها".

فيديو قد يعجبك: