إعلان

أنيسة حسونة: الزوايا المنتشرة بالمناطق العشوائية أحد منابع الإرهاب

03:09 م الأربعاء 18 أبريل 2018

أنيسة حسونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدمت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن انتشار عدد من الزوايا "المساجد الصغيرة" في المناطق العشوائية والشعبية بضواحي مصر.

وأضافت النائبة في بيان، اليوم الأربعاء، أن هناك عددًا من الزوايا "المساجد الصغيرة" في المناطق العشوائية والشعبية بضواحي مصر انتشرت في غفله من رقابة وزارة الأوقاف، وتشهد الترويج للفكر الإرهابي، وغالبا ما يكون القائمون على هذه الزوايا، من أنصار جماعة الإخوان والفكر المتطرف.

وأردفت حسونة، أن الدليل على انتشار الفكر الإرهابي في هذه "الزوايا" مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حادث "الكاتدرائية" وحتى الآن لمن يصفون أنفسهم بالشيوخ، ويحرضون على الفتنة الطائفية، والاقتتال باسم الدين، فكيف صعد هؤلاء المتطرفين إلى منابر الزوايا؟ ليجري تصويرهم وهم يحرضون على العنف، ويغسلون عقول الشباب، دون رقابة، لتكون النتيجة حوادث إرهابية كارثية.

وأكملت: "تعتبر "الزوايا" في المناطق العشوائية والشعبية، التى يؤمها أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، أحد منابع الإرهاب، لاسيما أن المنتمين لـ"الجماعة المحظورة" يرون أن المناطق العشوائية، أرضًا خصبة لأفكارهم المسمومة، في ظل الأوضاع المالية الصعبة في هذه المناطق، ولابد من تحرك وزارة الأوقاف وفرض هيمنتها على هذه الزوايا وتعيين أئمة لها تنشر الفكر الإسلامى المعتدل القائم على التسامح، بدلاً من ترك هذه "الزوايا" لمن يبثون أفكارًا متطرفة في عقول شبابنا".

وأضافت حسونة، أنه بالرغم من أن هناك قرارًا من وزير الأوقاف، بحظر إقامة صلاة الجمعة في الزوايا، إلا أن هذا القرار غير مفعل.

فيديو قد يعجبك: