إعلان

القنوات الخاصة تخسر 3 مليارات جنيه.. وخبيرة: "التطوير مطلوب باستمرار"

11:48 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

هشام سليمان رئيس مجموعة قنوات dmc

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف هشام سليمان، رئيس مجموعة قنوات dmc، أن مصروفات القنوات الخاصة، في عام ٢٠١٧ بلغت ٦ مليارات جنيه، في حين حققت 3 مليارات جنيه أرباحًا فقط، ما يعني أن هذه القنوات خسرت نحو 50% من إجمالي تكاليفها.

وأظهرت نتائج بعض الدراسات التي تم عرضها من قبل عدد من خبراء الإعلام خلال ملتقى "صناعة الإبداع"، والذي انطلق اليوم الثلاثاء، تغيرات وتحديات كثيرة تتعلق بصناعة المحتوى التلفزيوني، وكذلك المخاطر التي تواجهها خاصة في ظل المنافسة الكبيرة التي تتلقاها من الإعلام الرقمي أو ما يعرف بـ"السوشيال ميديا".

وعلقت قالت الدكتورة هويدا مصطفى، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن الإعلام الرقمي والتطور الكبير في صناعة الإعلام واستحداث تطبيقات تكنولوجية حديثة أثر بشكل كبير في قدرة الإعلام التقليدي على المنافسة مع إعلام "الديجيتال".

وأضافت مصطفى، لمصراوي، أنه برغم ذلك لا يمكن أن يكون الإعلام الرقمي بديلا كاملا للإعلام التقليدي، ولكن هذه المنافسة الكبيرة ستجبر الإعلام التقليدي على التطور، حتى يمكنه الاستمرار كما هو الحال بالنسبة للصحف الورقية.

وأوضحت أن جمهور الإعلام الرقمي حتى الآن ما يزال محدودا، بخلاف الإعلام التقليدي الذي يخاطب عموم الجماهير، مؤكدة أهمية إسراع الإعلام التقليدي في تطوير نفسه وأساليبه حتى يمكنه مواصلة الاستمرار خلال الفترة المقبلة والاستحواذ على نسبة كبيرة من سوق الإعلانات حتى يمكنها البقاء.

ووفقا لإحصائية أعلن عن نتائجها الإعلامي علاء الكحكي، يوجد 50% من المشاهدين لا يمتلكون إنترنت، إلى جانب 20% يتابعونه، وذلك دليل على التلفزيون لم يفقد مكانته في مواجهة الإعلام الرقمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان